arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

اعتمدت عليه كوكو شانيل ووصل إلى الزفاف الملكي الأخير

نشطاء ينددون باستخدام ريش الطيور وجلد الحيوانات في صناعة الأزياء

لايف ستايل

لايف ستايلنشطاء ينددون باستخدام ريش الطيور وجلد الحيوانات في صناعة الأزياء

استخدام ريش الطيور هذا الموسم
لندن ـ ماريا طبراني

تعدّ الملابس والأحذية والحلي المصنوعة من جلود الحيوانات وفرائها أغلى الأنواع، نظرًا لقيمة الخامة وجمال الشكل وقدرتها على الحياة دون تلف يؤثر على جمالها لفترات طويلة، وتختلف الجلود في أنواعها بين جلد الغنم والماعز والثعابين وسمك القرش والتماسيح، إلا أن جلد الغنم والبقر والخنازير يعدون أكثر تلك الجلود شيوعا بين محبي الجلود، وتعتبر أكثر المنتجات استخدامًا للجلود هي الأحزمة والأحذية والقفازات والقبعات والحقائب والسراويل، كما أن سيور الآلات والكرات الخاصة بالألعاب المختلفة مثل كرة التنس وكرة القدم والطائرة واليد يصنعون أيضا من تلك الجلود، وقديما في عصور منسية تقريبا، استخدم الصيادون من أتباع الديانة الشامانية الجلود في كل ملابسهم وأدواتهم تقريبا لاعتماد بشر العصر الحجري القديم على صيد الحيوان، للحصول على الغذاء وإشعال النار بدهنه والتزيين بجلوده، كما استخدموا تلكم الجلود لحفظ الطعام واللحوم من العفن، ويرجح المؤرخون أن تلك الفترة كانت فاتحة استخدام البشر للجلود في حاجتهم المعيشية وهو الأمر الذي استمر حتى اليوم وانتقل من مجال الضروريات لمجال الكماليات من زينة وترف.

انتشار استخدام ريش الطيور هذا الموسم:

وكانت السجادة الحمراء منصة للاحتجاجات هذا العام، حيث اختار العديد من الأشخاص ذو التأثير والنفوذ التعبير عن سياستهم من خلال الملابس الموجودة داخل خزانة ملابسهم، ولكن بسبب الموضة تراجع بعض المشاهير على المستوى الأخلاقي، انزلق بعض الضيوف المثيرين للجدل تحت رادار المراقبة، حيث استخدام ريش الحيوانات في ملابسهم.

وشهدت العديد من المهرجانات هذا العام مثل مهرجان كان السينمائي والميت غالا، وغيرها انتشار فساتين النجمات التي تحتوي على الريش، فقد رأينا النجمة الأميركية أنجلينا جولي، وكذلك كاتي بيري، ولكن كل منهما ارتدت الريش بطريقة مختلفة. ووجدنا انتشار موضة الريش في كل مكان، ليس فقط في خزانات النجمات، ولكن أيضًا في الزفاف الملكي الأخير، حيث اعتمدته دوقة كورنوال، وعلى سبيل المزاح، يجد الريش أيضًا في الوسائد والأغطية والألحفة، ولكن هناك اتجاه بعدم الارتياح لدى البعض لانتشار هذه الموضة.

اعتمدته كوكو شانيل وديور:

ولدى صناعة الأزياء تاريخ طويل مع الريش، فقد كان إحدى الزخارف المفضلة لدى كوكو شانسل، والتي كانت تستخدم الكثير منه كزينة في مجموعاتها، بالإضافة إلى دور أزياء أخرى مثل كريستسان ديور، وأيف سان لوران، وكريستوبال بالينسياغا، وكذلك كان الريش مصدرًا مُلهما للراحل ألكسندر ماكوين، واستوحى منه العديد من تصاميمه.

وبالنظر إلى عروض أزياء ربيع/ صيف 2018، الأخيرة، سنجد أن الريش يرفرف على منصات العرض، لدور أزياء مثل سان لوران، وميزون مارغيلا وموسكينو، ولكن انتشار استخدام الواسع لهذا الريش، لم يدق جرس الإذار والوعي العام الخاص بالحيوانات التي يؤخذ منها الريش، وكذلك الفراء والجلود الغريبة الأخرى.نشطاء ينددون باستخدام ريش الطيور وجلد الحيوانات في صناعة الأزياء

يدرك البعض معاناة الحيوانات:

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن البريطانيين لم يحلموا مطلقًا بارتداء الفرو الحقيقي، لأن معظمهم  لديهم فكرة عن معاناة الحيوانات التي يؤخذ منها الفراء الأصلي، وفي هذا السياق، تقول إيفون تايلور، مدير المشاريع في بيتا "ومع ذلك، ما يزال العديد من المتسوقين غير مدركين بالوحشية المتأصلة في صناعات الريش، فالعمال في الصين يأخذون الريش من الأوز، ويحدث ذلك بنسبة 80%، يمزقون ريش الأوز وهو يصرخ".

ويحاول النشطاء تسليط الضوء على التأثير السلبي لاستخدام الريش منذ مئات السنين، إذ في عام 1890، في بوسطن، حاول خارييت لورنس، ومانيا هول، إقناع أصدقائهم الأغنياء بالتوقف عن شراء القبعات المصنوعة من الريش الحقيق.

استخدام ريش وجلود الحيوانات غير أخلاقي:

ويوجد سؤال واضح هنا، هل استخدام الريش يعد أمرًا أخلاقيًا؟، من الواضح أنه الإجابة لا، نظرًا للألم الذي يسببه للحيوانات، وتقول تايلور " إذا حصلت على الريش من خلال تساقط الريش بشكل طبيعي من الحيوانات، فإن الأمر لا يعد جريمة، ولكن كمية الريش التي يزود بها المصممين غير معقولة وتفوق حجم التساقط الطبيعي للريش". ويحظر قانون الحياة الرية والريف لعام 1981، الحصول على ريش أو جلد الحيوانات من مصادر غير أخلاقية، في حين أن اتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المهددة بالانقراض من النباتات والحيوانات البرية تجبر الموقعين على التأكد من أن تجارة الحيوانات البرية لا تهدد بقاءها.

وتؤكد بيتا أنه من الصعب تعقب مصادر الحصول على الريش، فلا توجد طريقة آمنة لضمان عدم تعرض البط والأوز والدجاج والنعام، ونتف ريشه، ولكن بعض تجار التجزئة يزعمون أنهم يستطيعون، بما في ذلك متجر جون لويس البريطاني، الذي يبيع عددًا من منتجات الريش، بما في ذلك المعاطف والألحفة، حيث يقول إن سياسته تجاه الطيور والرفق بالحيوان والمصادر الأخلاقية تعتمد على كل مرحلة من خط إنتاج العلامة التجارية، والتي تستخدم الريش فقط حين يكون منتجًا ثانويًا في السلسلة الغذائة، وحددت الشركة هدفًا وهو وفاء موردي الريش بالمعاير التي تحظر إزالة الريش القسري من الطيور، وضمان أن هذا الريش منتج ثانوي وليس من الحيوانات السليمة.

بدائل جديدة للريش:

ويتجه البعض لصناعة الريش من بدائل نبايتة، بدلًا من الحيوانات، كما تفعل دار أزياء ستيلا مكارتني، مع الجلود، وبنفس الطريقة التي استيقظ بها العالم للحفاظ على أخلاقية صناعة الأزياء، يحتاج تجار التجزئ إلى توفير الشفاقية لسلسلة الإنتاج، وكسب الثقة بسياسات محددة تُعلم المتسوقين بشراء الملابس ذات الريش ولكن بعد الحصول على هذا الريش من مصادر مسؤولة، أما بالنسبة لناشطين مثل تايلور، فإن هذا النهج لن يكون كافيًا أبدًا، حيث جميع الريش مسروق، بغض النظر عن كيفية الحصول عليه.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نشطاء ينددون باستخدام ريش الطيور وجلد الحيوانات في صناعة الأزياء نشطاء ينددون باستخدام ريش الطيور وجلد الحيوانات في صناعة الأزياء



GMT 06:11 2023 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح في الموضة بشأن ما ترتدينه عند اكتساب القليل من الوزن

GMT 14:48 2023 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

صيحات جمالية لربيع وصيف 2024 من أسبوع الموضة في دبي

GMT 09:10 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

قطع ملابس أساسية تحتاجينها لإطلالات العمل

GMT 06:47 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث صيحات الموضة من المعاطف السوداء لخريف وشتاء 2023-2024

GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة

GMT 11:46 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

2017 عام الأناقة الذي لا يمكن نسيانه تعرف على السبب

GMT 14:05 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أزمة قلبية مفاجئة تودي بحياة مؤلف "فوق مستوى الشبهات"

GMT 17:21 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ما اغنى الفواكه بالفيتامينات لجسم الانسان

GMT 00:24 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

طرق فعالة لتأديب طفلك دون اللجوء إلى الصراخ أو الضرب

GMT 00:33 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

هل تنجح المناسبات السعيدة في إنعاش الحب بين الزوجين

GMT 18:22 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

 حسين فهمي يفضح ممارسات قناة الجزيرة ومغالطاتها ضده

GMT 18:54 2020 الأحد ,14 حزيران / يونيو

إطلالات صيفية للشابات من وحي هبة نور

GMT 15:50 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

5 ألوان حوائط خالدة في عالم الديكورات
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle