arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

الأميرة ديانا تشغل العالم حتى بعد رحيلها

لايف ستايل

لايف ستايلالأميرة ديانا تشغل العالم حتى بعد رحيلها

الأميرة ديانا
لندن - لايف ستايل

عرفت شهرة قلّة هن اللواتي عرفن مثيلًا لها، وشكّلت حياتها لغزًا كبيرًا خصوصًا حادثة وفاتها، وبقيت أخبارها متداولة على الرغم من رحيلها عن الدنيا، هي  ​الأميرة ديانا​ التي ولدت عام 1961 في منطقة نورفولك، وتعدّ الابنة الصغرى لعائلة ذات الطبقة الغنيّة، وبعد طلاق والديها، كانت تتنقل بين منزليهما في نورثامبتونشاير واسكتلندا.
 
وعند انتهائها من المرحلة الدراسية، عملت ديانا في لندن، كمربية أطفال وطاهية، وبعد ذلك كمساعدة في روضة أطفال "ينغ أنغلاند كيندرغارتين" في منطقة نايتسبريدغ. وفي حياتها، هي لم تحلم يومًا بالمستقبل الذي ينتظرها، وبأن أحد أهم شخصيات العالم سيقع في حبها وسوف تتزوج في زفاف حضره تقريبًا كل سكان العالم، ثم تموت في حادث غامض برفقة شخص جمعها به حب ممنوع!
 
قصة حب تكلّلت بالزواج..الأميرة ديانا في القفص الذهبي
ما أن ترددت معلومات عن ارتباطها العاطفي بالأمير ويلز، أصبحت  ديانا حديث الصحافة، وعام 1981، ارتبط الثنائي رسميًا، وبلغت تكلفة خاتم الخطوبة نحو 30 ألف جنيه إسترليني، إذ زيّنه حجر ياقوت و14 قطعة من الماس، وأُقيمت مراسم الزواج في كاتدرائية القديس بولس في 29 تموز عام 1981، وبلغ طول ذيل فستانها 10 أمتار، وكان من تصميم ديفيد وإليزابيث إيمانويل، وكانت حينها تبلغ من العمر 20 عامًا فقط.
 
ولا نبالغ إن قلنا إن العالم تابع هذا الحدث الشهير على شاشات التلفزة فأبهرهم ونال إعجابهم، كما اصطف نحو 600 ألف شخص على طول الطريق من قصر باكنغهام إلى الكاتدرائية، أما شهر العسل فأمضاه الثنائي على يخت بريتانيا الملكي في رحلة بحرية دامت 12 يومًا، وأنجبت ديانا الأمير ويليام بعد عام من زواجها، في 21 حزيران عام 1982، ثم رزقت بطفلها الثاني هاري في 15 أيلول عام 1984.
 
وكانت ديانا  تحرص على الاهتمام بأولادها ورعايتهما جيدًا، وأصبح وليام أول وريث ذكر يذهب إلى الحضانة. ولم يتعلم هو وشقيقه على أيدي مدرسين خصوصيين، بل ذهبا إلى المدرسة كأيّ أطفال آخرين.
موت الأميرة ديانا

كان حادث الأميرة ديانا  واقعة مدويّة على عائلتها، وأمر شكّل صدمة قوية ما زالت تداعياتها مستمرة حتى الآن، وبقيت طريقة وفاتها مجهولة، فالبعض قال إنها نتجت عن حادث سير عادي، فيما اعتبر البعض الآخر أن الحادث مدبر، ووفق ما رُوي من أخبار حينها أن الحادث وقع في نفق إثر اصطدام سيارة مسرعة بالسيارة التي كانت بداخلها  الأميرة  برفقة من قيل أنه حبيبها العربي دودي الفايد، وأدى إلى أن يلقيا حتفهما مساء 31 آب/أغسطس 1997 بعد أن كانا يحاولان الهرب من المصورين الصحافيين، فاصطدمت سيارتهما بعمود من الإسمنت المسلح تحت جسر Alma  في باريس.
 
وبعد أعوام على الحادث، خرج السائق الخاص للأميرة الراحلة "ديانا"،والذي بقي على قيد الحياة، إلى العلن، عبر معلومات كشف عن "مقتل" الأميرة ديانا في العاصمة الفرنسية باريس  منذ 20 عامًا، وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن "بول بيريل" السائق الشخصي السابق للأميرة الراحلة ما جاء في تقارير السلطات الفرنسية حول أن "هنري بول" سائق الفندق الذي نزلت به "ديانا" كان مخمورًا عند قيادته السيارة حينها.
 
إذ أن "بول بيريل" شكّك في رواية الشرطة الفرنسية، معللًا ذلك بأن الحارس الشخصي لديانا لم يكن يسمح على الإطلاق لسائق مخمور بقيادة سيارة الأميرة.
 
أعمالها الخيرية
تميزت  الأميرة ديانا  بإنسانيتها وتقديمها المساعدات على كافة الأصعدة، فاشتهرت بتواضعها أيضًا، ومن أعمالها الخيرية زيارة المرضى المصابين بأمراض خطيرة حول العالم، كما قيامها بحملات لحماية الحيوانات وللتوعية من مرض الإيدز وأيضًا حملات ضد استخدام الأسلحة والعنف، وكانت ترعى المنظمات والجمعيات التي تهدف لمساعدة المشردين والأيتام والفقراء، كما المدمنين، وبداية عام 1989 أصبحت رئيسة مشفى جريت أرموند ستريت للأطفال وفي العام نفسه غدت أيضًا رئيسة منظمة الأحوال الزوجية.
 
أميرة الأناقة
على الرغم من أن ديانا لم تعرف قبل زواجها الحياة الملكية في ظل عادات وبروتوكولات يلتزم بها من يسكنون القصر الملكي أو يرتبطون بأحد أفراد هذه العائلة، إلا أنها اتقنت جيدًا أصول  الإتيكيت والتصرف واللياقات التي ترافق حياة هذه الطبقة، وكانت تلبي الدعوات وتحضر المؤتمرات وترافق زوجها في رحلات إلى الخارج وتقيم الاحتفالات. وما يجمع بين كل إطلالاتها في شتى المناسبات، هو ذوقها الرفيع في اختيار ملابسها وأناقتها التي تفوقت فيها على أهم سيدات المجتمع الراقي في العالم، حتى باتت أميرة الأناقة من دون منازع.
 
قصر الأميرة ديانا يعرض للبيع
يقع قصر الأميرة ديانا في منطقة "الريفييرا الفرنسية"، إذ أنه يتضمن  30 غرفة نوم، إضافة إلى العديد من حمامات السباحة الداخلية والخارجية، إلى جانب  قاعة السينما، وصالة ألعاب رياضية وملعب للتنس، وسونا، وشُيّد هذا القصر عام 1860، وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كان يملكه فيردناند ديليسبس، وحاليًا يتم عرضه  للبيع  بسعر يبدأ بـ70 مليون دولار.
 
 الأميرة ديانا  ، شغلت اهتمام المواطنين والصحافة، في حياتها ومماتها، حيث شكلت وفاتها لغزًا لم تحله الأعوام أو لم يتجرأ أحد ويعلن حقيقة ما حصل لعدة اعتبارات وموانع حالت دون ذلك.
 
 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأميرة ديانا تشغل العالم حتى بعد رحيلها الأميرة ديانا تشغل العالم حتى بعد رحيلها



GMT 21:44 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 09:50 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

أحلام تتغزل بزوجها بصورة من طفولته

GMT 05:24 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

نيللي كريم تؤكد خروجها من دائرة الحزن

GMT 08:21 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

شيماء مصطفى تكشف عن مجموعتها الجديدة "ديوان الورد"

GMT 23:04 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لتجنب الحموضة أهمها تجنب النوم بعد الأكل مباشرة

GMT 16:49 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

أكثر إلى ما يكرهه الشباب في المكياج

GMT 16:18 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

بيزلَين بخلاصة العسل الصافي للمرأة الطبيعية

GMT 05:40 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الكابوريا لتقليل نسبة إرتفاع سكر الدم

GMT 08:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الموسيقار عمر خيرت يظهر في "صاحبة السعادة" مع إسعاد يونس

GMT 09:59 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد الليمون السحرية للبشرة والشعر

GMT 01:34 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

طفلي يقارن بين مستوى أسرتنا وأسرة صديقه ماذا أفعل
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle