arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

5 أعشاب حارقة للدهون بدون ريجيم تعرفي عليهم

لايف ستايل

لايف ستايل5 أعشاب حارقة للدهون بدون ريجيم تعرفي عليهم

الأعشاب الطبيعية
القاهره ـ لايف ستايل

استخدمت الحضارات القديمة بعض الأعشاب كوسيلة لعلاج الأمراض والحفاظ على صحة وجمال الجسم. أثبتت الدراسات العلمية أهمية استخدام الأعشاب الطبيعية كبديل طبيعي عن  الأدوية لتجنب آثارها الجانبية.

ينصح خبراء التغذية بضرورة الاعتماد على الأعشاب الطبيعية لخسارة الوزن خاصة مع الإقبال على أنظمة الحمية الغذائية لاستعادة رشاقة الجسم. فالأعشاب الطبيعية غنية بالعديد من القيم الغذائية والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تسريع عملية الأيض. أكدت الدكتورة نيفين أبو السعود، الأستاذة بقسم بحوث الطب التكميلي بالمركز القومي للبحوث بالقاهرة، أن الأعشاب الطبيعية لها قدرة على خسارة الوزن بدون ريجيم.

تنصح أبو السعود بتناول مشروبات الأعشاب فورا بعد تحضيرها و تجنب تحضير كميات كبيرة وتخزينها. أكدت أن تناول مشروبات الأعشاب المضاف لها مكعبات الثلج بعد تحضيرها، يزيد من سرعة الأيض في الجسم مما يعني خسارة أسرع للدهون. أضافت أن ممارسة التمارين الرياضية البسيطة يوميًا كالمشي أو السويدي تساهم في خسارة الدهون المخزنة بشكل أسرع وتمنع ظهور ترهلات البشرة.

إليكِ 5 أعشاب لخسارة الوزن بدون ريجيم.

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل في إنقاص الوزن بشكل أسرع عند تناوله أثناء اتباع برامج الحمية الغذائية. أثبتت دراسة علمية أن الأشخاص الذين يتناولون الزنجبيل تزيد فرصتهم في خسارة الوزن بنسبة تصل إلى 20% عن غيرهم. يتميز الزنجبيل باحتوائه على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تطرد السموم والدهون من الجسم. قومي بتناوله يومًا مضافًا إلى وجباتك أو اشربي مغلي الزنجبيل لخسارة الوزن والاستفادة من قيمه الغذائية. فالزنجبيل لا يحتوي على سعرات حرارية بالإضافة إلى أنه يعتبر من الأعشاب الحارقة التي تزيد من سرعة الأيض بالجسم. ضيفي القليل من عصير الليمون إلى كوب مغلي الزنجبيل لتجنب مذاقه الاذع وللاستمتاع بتأثير الليمون في خسارة الوزن. 

القرفة

تعمل القرفة على ضبط مستوى السكر بالدم لمساعدتها على مضاعفة حرق الجلوكوز بالجسم. تناولي الأغذية المضاف لها القرفة للاستمتاع بمذاقها الفريد وقيمها الغذائية الرائعة. تساعد القرفة في تعزيز الشعور بالشبع مما يحمي من الإفراط في الأكل. أثبتت الدراسات العلمية أن القرفة تعتبر من الأعشاب الحارقة للدهون والكوليسترول ويستمر مفعولها حتى بعد الانقطاع عن تناولها لمدة 20 يوم.

فالقرفة تساعد على خسارة الوزن عن طريق حرقها للدهون الثلاثية المتراكمة في الجسم. استخدمي القرفة كنوع من التوابل أو تناولي مشروبها لخسارة الدهون بشكل يومي.

ينصح الكثير من خبراء التغذية بإضافة الزنجبيل إلى مغلي القرفة للحصول على مشروب يساعد على تسريع عملية الأيض.

الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر في تسريع عملية الأيض نظرًا لاحتوائه على كميات كبيرة للغاية من المواد المضادة للأكسدة كحمض الجاليك والكيتيكينات والكاروتينات والتوكوفيرول وحمض الأسكوربيك. تساهم المواد المضادة للأكسدة في تفتيت دهون الجسم وطرد السموم. أثبتت العديد من الدراسات العلمية تعدد فوائد الشاي الأخضر لخسارة الوزن وخاصة تلك الدهون المخزنة في منطقة البطن. ينصح بعدم شرب الشاي الأخضر بعد الانتهاء من تناول الطعام مباشرة لتجنب تأثيره على امتصاص الجسم للحديد والكالسيوم ويفضل الاستمتاع بكوب منه بعد الأكل بساعة على الأقل.

ابتعدي عن تناول الشاي الأخضر في الصباح على الريق حتى لا يسبب مشكلة صحية على المعدة. استخدمي الشاي الأخضر بالنكهات في حالة عدم التعود على مذاقه في البداية.

النعناع

استخدم النعناع منذ آلاف السنين كوسيلة للتخفيف من مشكلات الجهاز الهضمي. فيقوم بتخفيف الغازات وعلاج عسر الهضم والمغص والإسهال وتحسين تدفق الصفراء بالجسم. يعمل النعناع على حماية الجسم من السرطان نظرًا لاحتوائه على عناصر مضادة للأكسدة تقي الجسم من مهاجمة الفيروسات والبكتريا. أثبتت الدراسات العلمية أن النعناع يساعد على التخفيف من مشكلة قروح الفم المؤلمة التي يمكن أن تحدث من العلاج الكيميائي والإشعاعي. ينصح خبراء التغذية بتناول كوب من مغلي النعناع يوميًا للحصول على قيم النعناع الغذائية.

يتميز النعناع بقدرته على تسريع عملية الأيض حرق الطعام بالمعدة. تناولي كوب يومي من مغلي النعناع المضاف له عصير الليمون لتوفير الراحة للمعدة وخسارة الوزن.

بذور الكتان

تتميز بذور الكتان باحتوائها على نسبة مرتفعة للغاية من المغنسيوم تصل إلى 98%. تساعد بذور الكتان في التعزيز من الشعور بالشبع وذلك لاحتوائها على الألياف النباتية التي تنهي الرغبة في تناول الطعام بمجرد تناول كميات بسيطة منه. ينصح خبراء التغذية بضرورة طحن بذور الكتان للتسريع من عملية الأيض لأن الجسم لا يستفيد منها الاستفادة القصوى في حالة تناولها على هيئة حبوب. تعمل بذور الكتان كملين طبيعي للتخفيف من اضطرابات الأمعاء وعسر الهضم  وعلاج فعال لمشكلات الإمساك.

أثبتت الدراسات العلمية أن لبذور الكتان دور كبير في الحماية من العديد من الأمراض كالاضطرابات الهرمونية ومشكلات الجلد لذلك ينصح الخبراء بتناولها للاستمتاع بصحة أفضل.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 أعشاب حارقة للدهون بدون ريجيم تعرفي عليهم 5 أعشاب حارقة للدهون بدون ريجيم تعرفي عليهم



GMT 09:48 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

5 طرق طبيعية للتخلص من رائحة العرق

GMT 19:04 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

أمراض الأظافر وعلاجها بالأعشاب

GMT 19:37 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

تعرف على علاج تشقق الأظافر بالأعشاب

GMT 23:41 2017 السبت ,04 شباط / فبراير

أفضل 8 أعشاب لإذابة دهون البطن سريعًا

GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها

GMT 20:49 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

تعرفي علي ديكورات غرف سفرة مودرن

GMT 18:40 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

9 إطلالات أنيقة بالبنطلون الرياضي من وحي النجمات

GMT 21:57 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد الحرنكش

GMT 20:04 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

سيرين عبد النور تشارك أسرتها فتح هدايا الكريسماس

GMT 19:32 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تنتظرك أحداث مصيرية خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle