arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

اتبعي هذه النصائح الذهبية للحفاظ على صحتك ومظهرك أثناء الحج

لايف ستايل

لايف ستايلاتبعي هذه النصائح الذهبية للحفاظ على صحتك ومظهرك أثناء الحج

النصائح الذهبية للحفاظ على صحتك ومظهرك أثناء الحج
القاهرة - لايف ستايل

رحلة الحج فريضة على كل مسلم ومسلمة وجب أداؤها مرة واحدة في العمر لمن استطاع إليه سبيلا، وهناك تحضيرات لرحلة العمر على المستوى الرسمي وعلى المستوى الشخصي، ولهذا تقدم خبيرة التجميل هدى بيضون من مدينة جدة، أهم التحضيرات التي يجب على المرأة اتخاذها قبل أدائها فريضة الحج.
 
 وتؤكد بيضون أن هناك قائمة احتياجات للحج وجب تحضيرها للرحلة، ومنها:

أولًا على المرأة أخذ اللقاح:. تأكدي من الحصول على التطعيمات الرسمية من كتاب التطعيم الخاص بكِ والمعبأ والموقع عليه من قبل طبيبك، خذيه معكِ  بالإضافة إلى المستندات الهامة الأخرى إلى المملكة العربية السعودية، فأنت لا تعرفين متى تحتاجين إليه.

ثانيًا الدواء: إن التهابات الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي شائعة جدا أثناء الحج والناس القادمون من جميع أنحاء العالم يحملون معهم جميع أنواع الالتهابات، والتقارب لا يمكن تجنبه لذا يسهل انتشار هذه الأمراض. فالتعب، وقلة النوم والإجهاد المفرط تجعلك أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، ومع ذلك، يمكنكِ أخذ الحيطة اللازمة لتخفيف الإصابة، فيمكنكِ حمل بعض الأدوية لاستخدامها لاحقا وقت الحاجة، كما قومي بفحص شامل لصحتك ويستحسن أيضا فحص أسنانك تجنبا لأي إزعاج غير متوقع . اطلبي من طبيبك أن يصف لك مجموعة واسعة المضادات الحيوية ومسكن الآلام، دواء للإسهال، وللغثيان للسعال وفيتامينات وكريمات للتحسس ومضاد للبكتيريا، إلى جانب أدويتك الخاصة، التي يجب اتخاذها وقائيا  في جميع أنحاء إقامتك في المملكة العربية السعودية. لا تنسي حمل جهاز قياس الضغط أو السكر إن كنت بحاجته، إلا أن المراكز الصحية منتشرة بمختلف المشاعر المقدسة وبشكل واسع والخدمة تقدم مجانا لضيوف الرحمن.
ثالثًا الحقيبة: سوف يتم تنظيف غرفتك، احتفظي بحقيبة آمنة، ولا تتركي فيها كل المال، أو أية وثائق مهمة أو غيرها من الأشياء الثمينة. ولتكن عندك مجموعتين من المفاتيح في مكانين مختلفين تحسبا لفقدان أحدهما، وخذي كمية كافية من العملة السعودية لتغطية النفقات الخاصة بك، ولا تعلني للآخرين عن قيمة المبلغ لديك أو مكانه، إذ لا يمكن أن نكون حذرين للغاية.
رابعًا الملابس: خذي ما يكفي من الملابس لتتمكني من تبديلها، ولتكن ملونة. فالجو الحار في المملكة في بعض أوقات السنة والازدحام يجعلك بحاجة لتغيير ملابسك لجعل إقامتك مريحة. ولكن لا تثقلي نفسك بملابس لا داعي لها، وان احتجت فالأسواق مليئة بشتى أنواع البضائع وبأسعار معقولة جدا. وهنا أنصحك بارتداء العباءة السوداء الخليجية من القماش البارد ولتكن مقفولة من الأمام . مرافق غسيل الملابس المهنية متوفرة في المملكة العربية السعودية أيضا، وبإمكانك غسل ملابسك بسهولة في مكان إقامتك، ولكن ابتعدي عن تعطير ملابسك بأي من ملطفات الأقمشة المعروفة، لئلا يفسد إحرامك.
 وعن مكونات الحقيبة، قالت بيضون :"أنصح المرأة بفرشاة وخيط ومعجون الأسنان، مرآة صغيرة، مشط، مناديل، صابون، شامبو وبلسم، ومزيل العرق، فازلين، ومرطب شفاه( غير معطر)، مقص صغير لفك الإحرام، مقص أظافر لبعد فك الإحرام، شفرة حلاقة ( يمنع إدخالها الطائرة لذا ضعيه في الحقيبة الكبيرة للشحن الجوي)، ملقط شعر، ملابس داخلية، تي شيرت من القطن، بنطلون قطني ملون، جوارب قطنية ملونة، عباءة سوداء مقفلة من الأمام  (خليجية )، خف للمشي داخل الحرم ذي النعل البلاستكي لمنع التزحلق، هاتفك المحمول مع الشاحن الخاص ويستحسن تعليقه في رقبتك، حقيبة صغيرة على شكل جيب تلبس في الرقبة والكتف لوضع الأشياء الضرورية كنقود، نظارة شمسية، مفاتيح، مناديل، حذاء رياضي مريح، مظلة قابلة للطي، فلاش صغير مع بطاريات إضافية، المنبه، أكياس نايلون، أكياس القمامة، ملاعق بلاستيكية، منظفات الغسيل غير معطرة. (جميع الأشياء السابقة الذكر موجودة في المملكة )، المناشف (2 كبير، 2 صغير)، سجادة صلاة ، وسادة قابلة للنفخ، قلم ودفتر للملاحظات، كتيب تعليمات الحج ".
 
كما أوضحت الخبيرة تحضيرات المرأة الشخصية قبل الحج فقالت :" لكي تكوني مرتاحة في هذه الفترة يستحسن تحضيرك قبل الذهاب بفترة ومنها: قومي بإزالة الشعر الغير مرغوب فيه من اليدين والقدمين والعانة. وإن كنت راغبة بإزالتهم بالليزر فيستحسن أن تباشري ذلك بفترة قبل الحج، إذ أن حرارة الشمس المباشرة قد تضر ببشرتك. كما أوصيك بوضع الكريم الواقي من الشمس (من دون رائحة)، وإذا كان لديكِ شيب يستحسن تأخيره قبل سفرك للحج بيومين وإذا أردت ترتيب القصة وإلا فاتركيه طويلا ليسهل عليك ربطه" .
 
وأضافت :" الرائحة المزعجة من التعرق كثيرا ما تزعجك أو تزعج المحيطين بك لاسيما لو كان الجو حار، فبإمكانك،استعمال مزيل العرق المتوفر بالأسواق الغير معطر ،فحافظي على صحة قدميك وان كنت تعانين من التشقق والجلد الميت , فبإمكانك إزالة الجلد الميت وقص أظافرك قبل السفر بفترة تحسبا من أي جرح أو ألم محتمل . ادهني قدميك قبل النوم بمرطب وارتدي جوارب قطنية لحمايتهما ،أيضا حافظي على يديك من الجفاف بترطيبهما، وقصي أظافرك مسبقا،ولتعلمي أنه يحرم قصهما وقت الإحرام" .
تحضير كريم الترطيب :
قومي بخلط بكميات متساوية من الزيوت التالية :الأفوكادو وجوزالهند والعرعر والسمسم والزيتون واللوز مع الفازلين ليصبح لديك كريم . استعمليه بعد غسل اليدين او الوضوء لليدين والقدمين والركبتين والمرفقين .
 
تحضير مزيل العرق الصحي:
للتخلص من الرائحة المزعجة للجسم وتحت الإبطين،  تناولي كبسولة تحتوي على الزنك والماغنيزيوم والكلوروفيل مما يساعد على معالجة الأمر، ويخفض روائح الجسم ،ولا داعي للقلق فهذه المواد متوفرة في طعامك الصحي، فضعي خل التفاح في قارورة بخاخ واستعمليها كمزيل للعرق، ولا داعي للإنزعاج من رائحة الخل فسرعان ما تزول. ويستحب المداومة عليه   للجلد فالخل يساعد بعملية توازن ال PH للجلد، وبإمكانكِ أيضا استعمال بيكربونات الصودا، فقط افركيها قليلا تحت الإبطين وأزيلي الفائض.
 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتبعي هذه النصائح الذهبية للحفاظ على صحتك ومظهرك أثناء الحج اتبعي هذه النصائح الذهبية للحفاظ على صحتك ومظهرك أثناء الحج



GMT 15:26 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح مفيدة للعناية بالبشرة عند وضع المكياج

GMT 15:22 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

فرط التصبغ مشكلة شائعة بين النساء من الصعب التخلص منها

GMT 15:15 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد حليب جوز الهند للبشرة

GMT 15:01 2023 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أطعمة توقف تساقط الشعر سريعاً وفق اختصاصية

GMT 18:16 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد إكليل الجبل لنمو الشعر

GMT 15:42 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل أنواع الزيوت لتفتيح البشرة

GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle