arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

دون "ترهلات" كيف أحرق دهون جسمي

لايف ستايل

لايف ستايلدون "ترهلات" كيف أحرق دهون جسمي

كيف أحرق دهون جسمي
القاهرة - لايف ستايل

عندما نقدم على اتباع أي نظام غذائي جديد، دائمًا ما يؤرقنا ما إذا كان هذا النظام سيمنحنا الوزن المثالي الذي نرغب به وفي الوقت ذاته لن يكون له أثر سلبي على صحة أجسامنا، وكثير ما يتساءل متبعو الأنظمة الغذائية المختلفة، سواء من الرجال أو النساء، حول ما إذا كانت هذه الأنظمة تساعدهم على فقدان الدهون، التي يرغبون في التخلص منها أم زيادة الكتلة العضلية التي يحتاجون تقويتها والحفاظ عليها، لكن لكل عقدة حل.

بعض النصائح والحلول التي ستساعدك على تحقيق هذه المعادلة الصعبة، وهي فقدان الدهون وبناء العضلات في الوقت نفسه.

لا يوجد جسم سليم دون نظام غذائي سليم

عادة ما تهتم السيدات بالسعرات الحرارية عند اتباع أي ريجيم، ولكن حتى وإن كان التحكم بالسعرات مهمًا لفقدان الوزن، لا بُد أن تتضمن وجباتك العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك، وإذا كنتِ تتطلعين إلى بناء كتلة عضلية سليمة، فاحرصي على أن يتضمن نظامك الغذائي قدرًا كافيًا من البروتين والدهون الصحية، مثل: البيض والمكسرات والحمص والأفوكادو وزيت الزيتون وزبدة الفول السوداني.

تذكري جيدًا، لا يمكنك فقدان الدهون الضارة المختزنة بجسمك دون تناول دهون صحية، فالدهون الصحية تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية اللازمة لأداء الآلاف من الوظائف الحيوية بالجسم.
الرياضة جهد لا مفر منه

قرار بدء التمارين الرياضية قد يكون من أصعب القرارات التي تتخذينها على مدار اليوم، خاصة في فصل الشتاء، إذ يكون اللحاف والسحلب الصديق الأوفى لكِ، ولكن صحتك تتطلب منك المزيد من المجهود، ولا يمكنك أن تحققي هذه المعادلة بين التخلص من الدهون وبناء العضلات دون اتباع نظام رياضي صارم يتضمن تمارين الكارديو أو تمارين الأيروبكس التي تعتمد على التكرار.

وتمارين الكارديو من أكثر التمارين التي قد تساعدك على حرق الدهون، ولكن احرصي على أن تمارسي هذا التمارين إما على معدة فارغة، وذلك لأن الجسم سيتجه لحرق جلوكوز السكر بدلًا من الأحماض الدهنية المختزنة بالجسم في حالة احتواء الدم على نسبة عالية من السكر.

وإذا كان برنامجك الصباحي مزدحم بما يكفي، فإنه يجعلك تأجيل برنامجك الرياضي لوقت لاحق من اليوم، احرصي على أداء بعض تمارين القوة أو المقاومة لمدة 45 دقيقة، وبعد ذلك، ابدئي في ممارسة تمارين الكارديو؛ فتمارين القوة ستساعدك على استهلاك الجلايكوجين بجسمك، ومن ثم، سيبدأ جسمك في حرق الأحماض الدهنية عند أداء تمارين الكارديو التي يحتاجها، وأخيرًا، لا بُد أن يكون تمرينك مكثفًا ومتواصلًا، وابتعدي عن أي مشتتات مثل الهاتف أو الإنترنت أو غير ذلك.

اقرئي أيضًا: تمارين يمكن تأديتها في المنزل بسهولة
طلبات جسمك ليست أوامر

لا تنخدعي برغبات جسمك، فبعد الانتهاء من تمرين شاق وصعب يشتهي الجسم وجبة مليئة بالبروتين لتعويض المجهود وشحن العضلات، إن تناول وجبات غنية بالبروتين بعد التمارين قد يساعدك على بناء العضلات، ولكن قد يحول دون فقدان الدهون، وهو الأمر الذي يتعين عليك تجنبه بأكبر قدر ممكن.
وتذكري أيضًا أن السيدات لا تحتاج كميات كبيرة من البروتين، كما هي الحال لدى الرجال، فقط احرصي على أن تحتوي وجبتك على كميات مناسبة منه: مثلًا أن يكون ربع السعرات الحرارية التي يحصل عليها جسمك من البروتين.

اقرئي أيضًا: اخسري المزيد من وزنك بتكرار وجباتك
تخلصي من هوس الميزان

الكثيرات منا عند بدء نظام غذائي جديد يدفعهن الحماس إلى قياس أوزانهن كل يوم وأحيانًا أكثر من مرة في اليوم، نرغب جميعًا في حصد النتائج التي ستشجعنا على الاستمرار، ولكن إذا كنتِ ترغبين في الموازنة بين فقدان الدهون وبناء العضلات، فإن الميزان قد لا يكون المؤشر الأدق لك في هذه الحالة، ففي البداية قد تجدين أن وزنك ثابت ولا يتغير رغم إنك قد فقدتي نسبة كبيرة من دهون الجسم.

وعوضًا عن الميزان، يمكنك اتخاذ صور لنفسك على أساس دوري لتتابعي مدى التقدم أو ملاحظة مدى التغير بقياس ملابسك، فقد يكون وزنك على الميزان لم ينقص إلا كيلوجرامًا واحدًا، بينما في الواقع مقاسك في الملابس قد انخفض بمعدل رقمين، وهذا يكون خير دليل على أنكِ تعززين كتلتك العضلية وتخسرين الدهون المختزنة بجسمك في الوقت نفسه.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دون ترهلات كيف أحرق دهون جسمي دون ترهلات كيف أحرق دهون جسمي



GMT 21:44 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 09:50 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

أحلام تتغزل بزوجها بصورة من طفولته

GMT 05:24 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

نيللي كريم تؤكد خروجها من دائرة الحزن

GMT 08:21 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

شيماء مصطفى تكشف عن مجموعتها الجديدة "ديوان الورد"

GMT 23:04 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لتجنب الحموضة أهمها تجنب النوم بعد الأكل مباشرة

GMT 16:49 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

أكثر إلى ما يكرهه الشباب في المكياج
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle