arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

أسرار بقاء اليابانيات رشيقات وفاتنات رغم تقدمهن في العمر

لايف ستايل

لايف ستايلأسرار بقاء اليابانيات رشيقات وفاتنات رغم تقدمهن في العمر

النساء اليابانيات من أكثر نساء العالم جمالًا ورشاقة
القاهرة - لايف ستايل

تعتبر النساء اليابانيات من أكثر نساء العالم جمالًا ورشاقة، فهم في عمر 30 يظهرن وكأنهنّ في ‏‏18 من أعمارهن وفي عمر 40 يظهرن وكأنهنّ يبلغن من العمر 25 عامًا، وتكشف لنا إحدى المجلات بعضًا من أسرار حياة اليابانيات التي تجعلهن رشيقات وأنيقات رغم تقدمهن في العمر.

وتؤكد مجلة "ذا برايت سايد" أن هذه الرشاقة والفتوة في العمر لها أسباب وجيهة تتمثل بسلوك غذائي فريد من نوعه، فيعتقد الكثيرون أنّ اليابانيين لا يأكلون سوى السوشي، في الواقع إنه اعتقاد خاطئ، فغذاء اليابانيين متنوّع ومختلف، إنهم يأكلون الأسماك بأنواعها، والأعشاب البحرية، والخضروات، وفول الصويا والأرز والفواكه والشاي الأخضر، ويكاد يخلو طعامهم من الأغذية ذات السعرات الحرارية العالية أو الوجبات السريعة.

أطعمة طازجة وموسمية

ويهتمّ اليابانيون بتناول الأطعمة الطازجة والموسمية، ويميلون في الغالب إلى أكل الخضار والفواكه الموسمية في وقتها، كما أنّ للفصول الأربعة دورها في نظامهم الغذائي، فهم يفضّلون الأسماك الموسمية، وفي فصل الشتاء يتناولون اللحم والأسماك والحساء والمشروبات الساخنة، أمّا في الصيف فيفضّلون المشروبات الباردة والسلطات والمعكرونة المعروفة باسم "رامن".

طرق الطهي

ويميل اليابانيون في الغالب إلى طهي طعامهم على البخار أو مبشويه أو في مقلاة خاصّة مع حدّ أدنى من الزيت، كما أنهم يقطعون الخضروات إلى شرائح صغيرة حتى تنضج بسرعة وتظهر بشكل أفضل، كلّ هذه الطرق تساعد في الحفاظ على الخصائص الغذائية في الأطعمة.

يعتبر مرق الخضار قاعدة أساسية للكثير من الأطباق اليابانية، وتسعى النساء اليابانيات إلى إبقاء أطباقهن خفيفة على المعدة لذلك يستخدمن كمية قليلة من البهارات، بالنسبة لليابانيين، جوهر المطبخ الياباني يمكن في إبراز جمال ولون ونكهة الطبيعة.

ثقافة الأكل، إنّ الأكل في اليابان يعتبر طقسًا مهمًا له شروطه وآدابه. فهم يأكلون ببطء وبقطع صغيرة، كما أنّ الأطباق تكون صغيرة الحجم، ولا يتمّ ملؤها تمامًا…ويسعى اليابانيون إلى الحفاظ على مظهر الطعام الطبيعي، لذا فهم نادرًا ما يزيّنون أطباقهم، كما أنه من غير اللائق وضع أكثر من نوع طعام في الطبق نفسه، وكلّ هذه الأمور تجعل الإفراط في الأكل أمرًا مستحيلًا.

الأرز بدلًا من الخبز

ويعتبر الأرز جزءًا أساسيًا في كلّ وجبة، ويتمّ طهيه بطريقة خاصّة للغاية دون زبدة أو ملح، وهكذا فإن غياب الأطعمة المصنوعة من الدقيق كالخبز مثلًا، يساعد في الحفاظ على أجسام اليابانيين رشيقة.

الفطور وجبة أساسية

وجبة الإفطار هي الوجبة الأساسية في اليابان، إنها وجبة رئيسية تتكون من عدّة أطباق، تتكون في العادة من السمك، والأرز، والعجة وحساء الميسو وطبق من صلصة الصويا مع الخضار والأعشاب البحرية، والشاي الأخضر.

لا للحلوى

الحلويات في اليابان أمر نادر…لليابانيين ذوق في الحلويات مختلف تمامًا عن غيرهم، على سبيل المثال لديهم نوع من الأيسكريم مصنوع من الأرز، الحلويات اليابانية في الغالب قليلة الدهون وقليلة السكر ولا يستخدمون الكريمة أو الزبدة في حلوياتهم…أمر قد لا يتوافق مع ذوق الأوروبيين لكنها مع ذلك حلويات صحية تحافظ بالتأكيد على رشاقة اليابانيين.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسرار بقاء اليابانيات رشيقات وفاتنات رغم تقدمهن في العمر أسرار بقاء اليابانيات رشيقات وفاتنات رغم تقدمهن في العمر



GMT 07:37 2023 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

فرنسا تُعلن عن وفاة أكبر معمرة في العالم عن 118 عاماً

GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 15:11 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

عطر Red Rose من Joe Malone للمرأة الحالمة والمختلفة

GMT 12:13 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

ديمة قندلفت تجمع بيت الجرأة والنعومة في إطلالاتها

GMT 07:51 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير صينية فراخ بالبصل و الطماطم

GMT 08:22 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات 
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle