arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

غالبًا ما يستخدم الرئيس كلمة "البوكاهونتاس" كمثال عنصري

ديبرا هيلاندا تؤكد غضبها من ترامب بسبب "الأميركين الأصليين"

لايف ستايل

لايف ستايلديبرا هيلاندا تؤكد غضبها من ترامب بسبب "الأميركين الأصليين"

ديبرا هيلاندا
واشنطن ـ رولا عيسى

تعرّض دونالد ترامب لانتقادات بسبب تاريخه مع سكان أميركا الأصليين، في أكثر من مناسبة، فهو غالباً ما يستخدم كلمة "البوكاهونتاس" كمثال عنصري، فيما يتعلق بوصف السناتور الديمقراطية "إليزابيث وارين"، وقد اتخذ عدداً من القرارات السياسية، التي قد تدمر الأرض المقدسة للأميركيين الأصليين.

وتقترح ميزانية إدارة ترامب أيضًا إجراء تخفيضات شاملة في برامج التدريب الوظيفي التي تساعد الأمريكيين الأصليين مباشرة في العمل، علاوة على ذلك، فخلال الأيام التي قضاها في البيت الأبيض كملياردير في مجال العقارات، تصادم ترامب مراراً مع القبائل بعد أن سهّل قانون اتحادي عام 1988 لفتح الكازينوهات على الأراضي القبلية.

وهذه ليست سوى بعض الأسباب التي تجعل السياسية الديموقراطية "ديبرا هيلاندا" تقول إنها ملتزمة بمواجهة الرئيس، في كل فرصة وتأمل أن يكون لديها منصة أكثر قوة، للقيام بذلك من خلال الوقوف إلى جانب الكونغرس الأميركي.ديبرا هيلاندا تؤكد غضبها من ترامب بسبب الأميركين الأصليين

وتقول هيلاندا (57 عاما)  للإنديبندنت، "لم يكن لدينا قط امرأة في الكونغرس، وإنه صوت من شأنه أن يضيف أشياء إيجابية للحديث عن مستقبل بلدنا، ويزال الرجال غالبية في الكونغرس، ونحن بحاجة إلى المزيد من النساء وبخاصة الملونات. "

وكانت هيلاندا، التي تعيش في البوكيرك في نيو مكسيكو، متطوعه متفرغه لحملة باراك أوباما لعام 2008، كما شاركت في محاولة انتخاب هيلاري كلينتون في عام 2016. وأعلنت قرارها بالترشح لمقعد في مجلس النواب الأميركي مباشرة بعد أن أنهت فترة رئاستها في ولاية نيو مكسيكو في أبريل/نيسان 2017. وهي غاضبة ومحفزة على حد سواء بسبب تصرفات إدارة ترامب، التي تشعر أنها على خلاف مع وجهات نظر المكسيكيين الجدد.

وتحدثت هيلاندا على الصعيد الوطني بعد أن اتصل السيد ترامب بالسيناتور  وارن "بوكاهونتاس" - على عمود مكتوب في صحيفة "اندين كانتري توداى". وكتبت: "إن استخدام ترامب حتى الأن لإسم بوكاهونتاس هو عدم احترام". "قصة بوكاهونتاس محزنة، ففى نهاية حياتها تركت شعبها، وذهبت إلى إنجلترا، ومرضت وتوفيت في سن مبكرة جداً. وعندما أفكر في تلك القصة، ومئات القصص المحزنة والمقلقة والطريقة التي عانى بها السكان الأصليون عبر التاريخ، لا يمكنني تخيلك وانت تسخر من أسمائهم أو حياتهم"

كما أنها جعلت ترامب يتدارك غضبه من خلال تنظيم احتجاجات شخصية في مسيرات شارك فيها القائد الأعلى في نيومكسيكو، ويبلغ عدد سكان ولاية نيو مكسيكو في جنوب غرب الولايات المتحدة حوالي مليوني نسمة وهي خامس أكبر ولاية  في الولايات الأمريكية الخمسين.

والسيدة هيلاندا هي عضو مسجل في لاجونا بويبلو وهى قبيلة الأمريكيين من شعب بويبلو في غرب وسط نيو مكسيكو التي يزيد عدد سكانها عن 7000 عضو مسجل. وهي غاضبة للغاية من جهود إدارة ترامب لتقليص الآثار الوطنية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

ولقد نشأت في أسرة عسكرية وتحركت كثيراً ؛ فكان والدها يعمل في البحرية لمدة 30 عامًا وعملت والدتها في البحرية.وعلى الرغم من التنشئة العسكرية البدوية، وجدت الاستقرار خلال الصيف مع أجدادها في لاجونا بويبلو. وعلى الرغم من حقيقة أن أجدادها ذهبوا إلى واحدة من برامج الاستيعاب المثيرة للجدل للحكومة آنذاك، حيث اضطر السكان الأصليون إلى تبني التقاليد الأميركية التقليدية، فقد تمكنوا من الحفاظ على ممارساتهم التقليدية سليمة وهو أمر عظيم.

ولقد كان جدول أعمال ترامب السياسي والخطابى بمثابة ضربة قاسية للعديد من الأمريكيين الأصليين الذين تمتعوا بتقدم في عهد باراك أوباما. ويُثني على الرئيس السابق لقيامه بإقرار مظالمهم أكثر من أي زعيم أميركي آخر، مثل إهمال الحكومة التاريخي للالتزامات تجاههم.

وفي سبتمبر/أيلول 2016 ، قامت إدارة أوباما بتسوية دعاوى قضائية مع 17 من القبائل الأميركية الأصلية التي اتهمت الحكومة الفيدرالية بإساءة إدارة أموالها ومواردها الطبيعية. وبلغ مجموع المستوطنات 492.8 مليون دولار.

وشمل التاريخ الأمريكي الأصلي عمليات القتل الجماعي ومحاولات حرمان القبائل من أرضهم ولغتهم وطقوسهم وثقافتهم العامة. وفي السنوات الأخيرة، نشأت النزاعات على شكل معارك ثقافية وقانونية حول الملكية والكازينوهات.

وتشمل أهداف السيدة هيلاندا في نيو مكسيكو جعل الدولة رائدة في مجال الطاقة المتجددة، وحماية حقوق المرأة في الإجهاض، وإضفاء الشرعية على الماريجوانا، وتحسين الدعم، ودعم الشركات الصغيرة، والسعي من أجل الحصول على الرعاية الصحية الشاملة.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديبرا هيلاندا تؤكد غضبها من ترامب بسبب الأميركين الأصليين ديبرا هيلاندا تؤكد غضبها من ترامب بسبب الأميركين الأصليين



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها

GMT 20:49 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

تعرفي علي ديكورات غرف سفرة مودرن

GMT 18:40 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

9 إطلالات أنيقة بالبنطلون الرياضي من وحي النجمات

GMT 21:57 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد الحرنكش

GMT 20:04 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

سيرين عبد النور تشارك أسرتها فتح هدايا الكريسماس

GMT 19:32 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تنتظرك أحداث مصيرية خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle