arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

عقب تصريحاته ضد المرأة في شريط مسرب منذ 2005

كونداليزا رايس ترفض بقاء المرشح دونالد ترامب في السباق الرئاسي

لايف ستايل

لايف ستايلكونداليزا رايس ترفض بقاء المرشح دونالد ترامب في السباق الرئاسي

المرشح دونالد ترامب في السباق الرئاسي
واشنطن رولاعيسى

انضمت كونداليزا رايس وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، إلى قائمة ممتدة من الجمهوريين الذين يطالبون المرشح عن حزبهم دونالد ترامب، بالانسحاب من السباق الرئاسي على حكم الولايات المتحدة الأميركية.

وهاجمت رايس، ترامب على صفحتها على موقع "الفيسبوك" السبت الماضي، قائلة "كفى دونالد ترامب يجب ألا يكون الرئيس". وتعدّ كونداليزا رايس أجدّد الشخصيات ضمن سلسلة رفيعة المستوى التي أدانت المرشح الجمهوري بعد تصريحاته الخليعة والعنيفة جنسيًا ضد المرأة والتي ظهرت في شريط مسرب له منذ عام 2005. وظهر ترامب المتزوج حديثًا أنذاك في اللقطات المسربة وهو يتحدث عن النساء بشكل مسيء، وكيف يقوم بجذبهم بسبب نجوميته وشهرته.

وكتبت رايس على صفحتها بعد ظهور الشريط المسرب "يجب أن ينسحب، وأن كعضو في الحزب الجمهوري أتمنى أن أدعم شحص يتمتع بالكرامة والمكانة في السباق على أعلى منصب في أعظم ديمقراطية على الأرض". وعاتب أخرون رجل الأعمال على تصريحاته منهم زوجته ميلاني التي أصدرت بيان يوم السبت الماضي تتقاسم فيه خيبة أملها مع الأميركيين على التعليقات الصادرة من ترامب. وأوضحت ميلاني قائلة "الكلمات التي استخدمها زوجي كانت هجومية وغير مقبولة بالنسبة لي، أنها لا تمثل الرجل الذي أعرفه، وأنه يملك قلب وعقل القائد، أتمنى أن يقبل الناس اعتذاره كما فعلت، وأن نقوم بالتركيز على القضايا الهامة التي تواجه أمتنا والعالم".

وكان ترامب ظهر في فيديو مسرب خلال توجهه لتصوير حلقة مع المذيع بيلي بوش عام 2005، وتحدث الاثنين خلال ركوبهم الأتوبيس أثناء غلق الكاميرات ولكن دون أن يعلموا أن "الميكروفونات" الخاصة بهم مازالت مفتوحة عن إغواء جريء من ترامب لأمرأة متزوجة والتي عرف لاحقًا بأنها المذيعة التلفزيونية نانسي اوديل. وأضاف ترامب  بعد لحظات على مرأى من الممثلة أريان زوكر "تعرف أنني أنجذب تلقائيًا للجميلات وأبدأ بتقبيلهم وكأنهن مغناطيس، أقبّل فقط دون أن أنتظر، وعندما تكون نجمًا يسمحون لك بفعل ذلك، يمكنك فعل أي شيء".

وسحب العشرات من الجمهوريين دعمهم لدونالد ترامب في أعقاب ظهور الشريط المسرب دون الاهتمام بالاعتذار الذي قدمه الملياردير الأميركي، مؤكدين أن تصريحاته لا تعكس قدرته على قيادة البلاد". وكان من بين المعارضين له زميله مايك بنس المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأميركي. وقال مايك بنس "كزوج وأب أشعر بالإهانة من الكلمات التي قيلت والأفعال التي صدرت عن دونالد ترامب في الفيديو المسرب له منذ 11 عامًا أمس، وأنا لا أستطع التغاضي عن تصريحات ترامب، ولا يمكنني الدفاع عنها، ولكني ممتن أنه أعرب عن ندمه وقدم اعتذاره للشعب الأميركي". وتابع مايك بنس "نحن نصلي من أجل أسرته، ونتطلع لإتاحة الفرصة له لإظهار ما في قلبه عندما يتحدث أمام الأمة مساء اليوم".

وعلق رئيس مجلس النواب بول رايان على تصريحات ترامب المسربة، قائلًا "أنا مصدوم مما سمعته اليوم، النساء تستحق التكريم والتبجيل وليس الانتقاص من قدرهن، وأتمني أن يتعامل ترامب مع الموقف بالجدية اللازمة وأن يثبت للدولة أنه يكن قدر أكبر من الاحترام  للمرأة عما ظهر في الفيديو".

وكان العشرات من الذين أيدوا سابقًا المرشح المثير للجدل دونالد ترامب أعلنوا سحب دعمهم له السبت الماضي. ورفض ترامب فكرة التنحي، وكتب على "تويتر"، "وسائل الإعلام والمؤسسات يريدون مني الخروج من السباق الرئاسي بشدة، ولكني لن أنسحب أبدًا، ولن أخذل أنصار". وجاءت الفضيحة قبل ساعات من المناظرة الرئاسية الثانية التي ستقام مساء يوم الأحد في جامعة واشنطن في سانت لويس في ولاية ميسوري، والتي تعدّ ورقة رابحة لصالح هيلاري كلينتون".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كونداليزا رايس ترفض بقاء المرشح دونالد ترامب في السباق الرئاسي كونداليزا رايس ترفض بقاء المرشح دونالد ترامب في السباق الرئاسي



GMT 21:44 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 09:50 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

أحلام تتغزل بزوجها بصورة من طفولته

GMT 05:24 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

نيللي كريم تؤكد خروجها من دائرة الحزن

GMT 08:21 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

شيماء مصطفى تكشف عن مجموعتها الجديدة "ديوان الورد"

GMT 23:04 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لتجنب الحموضة أهمها تجنب النوم بعد الأكل مباشرة

GMT 16:49 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

أكثر إلى ما يكرهه الشباب في المكياج
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle