arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

نال القرار ترحيبًا حارًا من عواصم العالم

المستشارة أنجيلا ميركل تؤكد ترشحها لولاية رابعة في 2017

لايف ستايل

لايف ستايلالمستشارة أنجيلا ميركل تؤكد ترشحها لولاية رابعة في 2017

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
برلين ـ جورج كرم

أكدت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أنها ستسعى إلى إعادة انتخابها في 2017، في خطوة من المرجح أن تكون موضع ترحيب في العديد من العواصم، كعلامة على الاستقرار بعد النتيجة غير المتوقعة لخروج  بريطانيا امن الاتحاد الأوروبي، وفوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة.

وأوضحت مصادر حزبية بعد شهور من التكهنات، أن ميركل أعلنت في اجتماع مع قادة آخرين من حزبها "الاتحاد المسيحي الديمقراطي المحافظ"، أنها سترشح نفسها لولاية رابعة، وهو ما لاقى عاصفة من التصفيق. ومن المقرر لميركل أن تعقد مؤتمرًا صحافيًا، الأحد، لتتحدث عن قرارها. وتحكم ميركل، أكبر قوة اقتصادية في أوروبا منذ عام 2005. وستكمل ولاية أخرى كاملة مدتها أربع سنوات، سجل ما بعد الحرب الذي وضعه مرشدها هيلموت كول، الذي ترأس حقبة سقوط جدار برلين في عام 1989.

وكشفت نائب زعيم الحزب الديمقراطي المسيحي، جوليا كلوكنر، لصحيفة "فيلت إم زونتاغ"، أن ميركل تمثل الاستقرار والموثوقية في الأوقات العصيبة، لأنها تربط المجتمع مع بعضه البعض. وتساند الاعتدال والوسطية بدلًا من الخطابات الرخيصة. وأضافت "ابنة القس التي ترعرعت في ألمانيا الشرقية الشيوعية ميركل، تحظى بشعبية مع الألمان الذين يعتبرونها صوت العقل والاستقامة، ولكن قرارها بالسماح لدخول أكثر من 1 مليون طالب للجوء على مدى العامين الماضيين، أحيا حظوظ البديل الشعبوي اليميني في ألمانيا حزب (AFD)، الذي أثار القلق على نطاق واسع بشأن الهجرة".

وأعلن مراقبون أن التحولات الزلزالية الأخيرة في السياسة العالمية، تدفع الناخبين الألمان التقليديين الذين ينفرون من المخاطر بالتصويت لصالحها. وأكدت الصحيفة التي تميل إلى اليسار "دي زيت"، أن "حاجة المجتمع للقدرة على التنبؤ والاستقرار، يمكن أن تصبح السمة الغالبة في انتخابات 2017، مما ينبئ بنجاح المستشارة ميركل".

وأظهر استطلاع للرأي لصحيفة "بيلد آم زونتاغ"، الأحد، أن أكثر من نصف الناخبين، 55٪، يريدون لميركل البقاء في منصبها، مقابل 42٪ في آب/أغسطس. وكانت ميركل رفضت لفترة طويلة التطرق إلى خططها للترشح في الانتخابات العامة، المتوقعة في ايلول/سبتمبر أو تشرين الأول/أكتوبر عام 2017، واكتفت بالقول أنها ستعلن هذا "في الوقت المناسب".

وكررت نفس الجملة يوم الخميس، في مؤتمر الوداع المرير للرئيس الأميركي المنتهية ولايته، باراك أوباما في برلين، الذي أشاد بها بوصفها "الشريك المتميز"، وحثّ الألمان على تقديرها. وقال مبستمًا "الأمر متروك لها إذا كانت تريد أن تترشح مرة أخرى، ولكن لو كنت هنا وكانت ألمانيا، وكان لي صوت، فأنا سأدعمها". وألقى باللوم على الشكوك بشأن سياسة ميركل حول اللاجئين في سلسلة الهزائم الانتخابية المحلية لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، على مدى العام الماضي، وأثارت تمردًا مفتوحًا من طرف شقيقها الحزب البافاري، المسيحي الاجتماعي (CSU)، الذي طالب بالحد من أعداد طالبي اللجوء.

وبيّن استطلاع للرأي يوم الأحد، أن المحافظين بزعامة ميركل سيسحب 33٪ من الأصوات، إذا أجريت الانتخابات في نهاية هذا الأسبوع، بانخفاض تسع نقاط من الانتخابات العامة الأخيرة في عام 2013.

ويمثل الحزب الديمقراطي الذي يمثل يسار الوسط الاجتماعي (SPD)، الشريك الأصغر في الائتلاف الحاكم لميركل، حاز المركز الثاني بفارق كبير 24٪. وكانت الوكالة الفرنسية للتنمية والحزب الأخضر، نالا 13٪ و 12٪ على التوالي، وفقًا لمعهد بحوث الرأي المستقل إيمنيد.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المستشارة أنجيلا ميركل تؤكد ترشحها لولاية رابعة في 2017 المستشارة أنجيلا ميركل تؤكد ترشحها لولاية رابعة في 2017



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle