arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تقديرًا لمسيرتها الكبيرة في العطاء الاجتماعي والإغاثي

جائزة المرأة العربية تحتفي بإنجازات أميرة بن كرم

لايف ستايل

لايف ستايلجائزة المرأة العربية تحتفي بإنجازات أميرة بن كرم

جائزة المرأة العربية السنوية في المملكة المتحدة تكرم الفقيدة أميرة بن كرم
لندن ـ كاتيا حداد

كرّمت جائزة المرأة العربية السنوية في المملكة المتحدة، إحدى أرفع الجوائز التي تهدف إلى تقدير أدوار السيدات العربيات الاستثنائية في مختلف المجالات، إنجازات الفقيدة أميرة بن كرم، بجائزة خاصة، تقديرًا لمساهماتها وجهودها الإنسانية، وعطائها الكبير في مختلف مجالات العمل التطوعي الخيري.

جائزة المرأة العربية تحتفي بإنجازات أميرة بن كرم

وتسلم سليمان حامد المزروعي، السفير الإماراتي في المملكة المتحدة، "جائزة الإبداع في مجال العمل الإنساني والإغاثي"، بالنيابة عن ذوي الفقيدة، وذلك في الحفل الذي أقيم في فندق "كارلتون جميرا"، في العاصمة البريطانية لندن، ونظمه كل من "مؤسسة الأعمال العربية البريطانية"، وجامعة ريجنتس لندن، ومؤسسة "لندن والشركاء".

جائزة المرأة العربية تحتفي بإنجازات أميرة بن كرم

وقال "المزروعي"، في تصريحات خلال الحفل: "تشرفت باستلام الجائزة، فأميرة بن كرم كانت إنسانة تفتخر بها دولة الإمارات، وهي رمز لما أنتجته الدولة على مدار 45 عامًا من تمكين للمرأة، وفي الحقيقة كانت أميرة امرأة مبدعة، ونشطة، ومثابرة، ومخلصة في عملها، كما كانت مثالاً للمرأة التي يعتمد عليها".

جائزة المرأة العربية تحتفي بإنجازات أميرة بن كرم

وجاء اختيار "بن كرم" لأنها قدمت نموذجًا يحتذى في مجال العمل النسوي التطوعي في دولة الإمارات والوطن العربي، إضافة إلى مساهماتها الفاعلة وعطاءاتها الفريدة في إثراء العمل الاجتماعي والإغاثي والتطوعي، في شتى المجالات، لاسيما من خلال كل المؤسسات الإنسانية التي عملت فيها، وتقلدت فيها مناصب قيادية، وعلى رأسها "جمعية أصدقاء مرضى السرطان"، و"القافلة الوردية"، و"منتدى الشارقة للتطوير"، و"جمعية الإمارات للأمراض الجينية"، والتي بذلت فيها جهودًا مضنية لتكثيف تلك الأعمال الإنسانية العظيمة.

وقال عمر بدور، الرئيس التنفيذي لجائزة المرأة العربية السنوية في المملكة المتحدة ، إن هذه الجائزة التقديرية تأتي تكريمًا لمسيرة الفقيدة العطرة المليئة بالبذل، والمسطّرة بأحرف من ذهب على صفحات تاريخ العمل الإنساني النسوي العربي. وأضاف: "أميرة بن كرم شعلة العطاء والتفاني، التي لم تتوان يومًا عن تقديم كل الجهود الهادفة إلى مساعدة المحتاجين والمرضى، وتعتبر بحق سفيرة للبذل والعطاء، ومثالاً يحتذى به للمرأة العربية".

وأكمل قائلاً: "فُجعنا برحيلها، وفقدت دولة الإمارات، والعالم العربي، واحدة من أبرز النساء اللواتي كرّسن حياتهن من أجل خدمة أوطانهنّ، ودعم قضايا المرأة في بلادهنّ، وهذا أبسط تعبير عن شكرنا لكل ما قدّمته من جهد متواصل لاتزال نتائجه تترك أطيب الأثر في نفوس كل من استفاد من ثماره المعطاءة".

وتعدّ "بن كرم" واحدة من أبرز سيدات الأعمال الإماراتيات، اللواتي سطّرن نجاحات مهمة في مسيرة التطور التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ إن لها العديد من الإنجازات الكبيرة في دعم قضايا المرأة في دولة الإمارات والمنطقة العربية، فضلاً عن الأعمال التطوعية التي قادتها، إضافة إلى عدد من المناصب التي شغلتها، حيث كانت نائبة لرئيس "مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة"، وترأست إدارة مجلس سيدات أعمال الشارقة، فضلاً عن كونها رئيسة مجلس الإدارة، والعضوة المؤسسة لـ"جمعية أصدقاء مرضى السرطان"، ورئيسة اللجنة العليا المنظمة لـ"مسيرة فرسان القافلة الوردية"، بالإضافة إلى عضوية مجلس المؤسسين الفخري في منتدى الشارقة للتطوير، وعدد من اللجان الوطنية، كاللجنة العليا لجائزة الإمارات للسيدات، وجمعية الإمارات للأمراض الجينية.

وحازت "بن كرم" على العديد من الجوائز والأوسمة، تقديرًا لإسهاماتها وانجازاتها الكبيرة، منها جائزة الشيخة جواهر القاسمي للأداء المتميز، وجائزة التميّز الدولي للعام 2015، من قبل التحالف الدولي للمرأة، بالإضافة إلى جائزة الامتياز من قبل شركة "إتش إم إتش" لمساهمتها الفاعلة في قضايا محاربة السرطان في دولة الإمارات.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جائزة المرأة العربية تحتفي بإنجازات أميرة بن كرم جائزة المرأة العربية تحتفي بإنجازات أميرة بن كرم



GMT 11:55 2023 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

اعتقال بريطانية للاشتباه بإلقائها كلمة داعمة لـ"حماس"

GMT 18:20 2023 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة العالمية أنجلينا جولي تتحدث عن معاناة من الإكتئاب

GMT 11:01 2023 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة ساركوزي تُعلن إصابتها بالسرطان منذ سنوات

GMT 16:23 2020 السبت ,29 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 15:47 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 22:09 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المشاجرة بين الأم وأولادها المراهقين ظاهرة صحية

GMT 11:10 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

محمد بركات وسيد معوض ضيفًا "قهوة أشرف"

GMT 05:00 2017 السبت ,18 شباط / فبراير

ريم مصطفى توضح أنها كانت متخوفة من السينما

GMT 21:38 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

طرح بوستر مسلسل اتنين في الصندوق

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 19:21 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

تناول الحوامل مكملات "أوميجا 3" يقي أطفالهن من الربو
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle