arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

قارنته بالشخصيات المخيفة ووصفت تصرفه بـ"المقرف"

ميشيل أوباما تهاجم ترامب وتصوّره بربّ عمل جنسيّ مريض

لايف ستايل

لايف ستايلميشيل أوباما تهاجم ترامب وتصوّره بربّ عمل جنسيّ مريض

السيدة الأولى ميشيل أوباما
واشنطن ـ يوسف مكي

عبرت ميشيل أوباما عن غضبها من المرشح الجمهوري دونالد ترامب، خلال كلمة ألقتها من مانشستر في ولاية نيوهامشير، قائلة "لقد رأينا الأسبوع الماضي هذا المرشح يتفاخر بالتعدي جنسيًا على النساء، ولا بد أن أخبركم، لا أستطيع إيقاف التفكير في هذا، لقد هزني هذا إلى أعماقي بطريقة لم يمكنني توقعها".

ميشيل أوباما تهاجم ترامب وتصوّره بربّ عمل جنسيّ مريض

وأجرت السيدة الأولى جولة انتخابية لصالح هيلاري كلينتون في بينسلفانيا ونورث كارولينا، منذ خطابها المثير، قائلة "بقدر ما أود أن أدّعي أنّ هذا لم يحدث، وأن أخرج إلى هنا وأقوم بخطابي الدعائي العادي، فسوف أكون غير شريفة ومخادعة أن أنتقل إلى الشيء التالي، كما لو كان كل هذا مجرد حلمٌ سيئ".

ميشيل أوباما تهاجم ترامب وتصوّره بربّ عمل جنسيّ مريض

والتقت أوباما بهؤلاء النساء، وشدّدت على أن كل امرأة أميركية تم الاعتداء عليها جنسيًا، كان لديها رب عمل جنسي، وأكد ترامب أن قصص المُعتدى عليهن، التي تم نشرها في نيويورك تايمز وكل مكان آخر، هي مزيّفة. وقارنت السيدة الأولى تعليقات ترامب، واعتقاده بأنه يستطيع فعل أي شيء يريده إلى النساء، بمجموعة من الشخصيات المخيفة التي تعرفها مجموعة كبيرة من النساء الأميركيات جيدًا.

 وأضافت أوباما "إنّه هذا الشعور المريض المقرف عندما تكون سائرًا في الشارع ولا تشغل بالك بأحد، ليأتي شخص ما ويلفظ بعض الكلمات المبتذلة حول جسمك". وواصلت السيدة الأولى، حديثها "أو هذا الشخص في العمل، الذي يقف على مسافة قريبة للغاية، ويحدق لفترة طويلة للغاية، مما يجعلكِ تشعرين بعدم الارتياح لجسمك، وإنّه هذا الشعور بالخوف والانتهاك، الذي شعرت به العديد من النساء عندما يقوم شخص ما بإمساكهن، أو إجبار نفسه عليهن، وهم قالوا لا ولكنه لا يستمع إليهن".

ميشيل أوباما تهاجم ترامب وتصوّره بربّ عمل جنسيّ مريض

وأشارت إلى الواقع اليومي في الجامعات وغيرها، حتى أنّها ذكرت عصر الرجال المجانين والتمييز على أساس الجنس، مُصوّرة ترامب على أنّه صاحب العمل الذي لا يزال يُميّز على أساس الجنس. قائلة "هذا يذكّرنا بالقصص التي سمعناها من أمهاتنا وجدّاتنا كيف أنّه في زمنهن، كان يستطيع صاحب العمل أن يقول ما يشاء للنساء في المكتب وعلى الرغم من أنّهم عملوا بجد، وتجاوزوا جميع العقبات ليثبتوا أنفسهن، فهو لم يكن كافيًا أبدًا".

وسمحت أوباما للجمهور بالتعبير عن غضبهم، قائلة "نحن الآن هنا في 2016، وما زلنا نسمع نفس الأشياء بالظبط في الحملة الانتخابية، نحنُ غارقون في ذلك، وكلٌ منا يفعل ما فعلته النساء من قبل، نحاول إبقاء رؤوسنا فوق الماء "البقاء أو النجاة"، نحاول أن نتجاوز ذلك، متظاهرين بأنّ هذا لا يُضايقنا فعلًا، وربما لأننا نعتقد أن الاعتراف بمدى الألم يجعل النساء يظهرن بمظهر الضعيفات، وربما نخشى أن نكون بهذا الضعف ومن الممكن أن نكون نشأنا على ابتلاع هذه المشاعر، لأننا رأينا أن الناس عادة لن تفضل كلمتنا على كلمتهم، أو من الممكن أننا لا نُريد الاعتقاد بأن هناك أشخاصًا ما زالوا يفكرون فينا كنساء".

ولفت إلى أنّ العديد من الأشخاص يعاملون تعليقات ترامب، وردّ فعل النساء عليها بأنّها مبالغ فيها أو لا مُبرّر لها، وأن ترامب نفسه أشار إلى الفيديو الخاص به كـ "حديث غرف جانبية". قائلة "يا ولاية نيو هامشير، اسمحِي لي بأن أكون واضحة، هذا ليس طبيعيًا، هذا ليس سياسيًا كما ينبغي أن يكون، هذا أمرٌ مشين، ولا يُطاق، ولا يهم إلى أي حزب تنتمي ديمقراطي، جمهوري، أو مستقل، فلا توجد امرأة تستحق أن تُعامل بهذا الطريقة، ولا أحد منا يستحق هذا النوع من الإهانات".

ولعبت السيدة الأولى أكثر على قلوب الجمهور، من خلال الحديث عن الانطباع الذي يتركه ترامب على الأطفال، سواء من الفتيات الصغيرات أو من الفتيان الصغار. وأكدت عن كيف أن الرجال الذين تتعامل معهم لا يتحدثون عن النساء بهذه الطريقة. وقالت أوباما "أن القول إنّ هذا كان مجرد حديث غرف جانبية فهذه إهانة للرجال المحترمين في كل مكان". وأوضحت أن هذه ليست الطريقة التي يتحدث بها رجل يريد أن يكون رئيسًا للولايات المتحدة. وتابعت "الناس الأقوياء بحق يوحدون الناس معًا، وهذا ما نحتاجه في رئيسنا القادم، نحن بحاجة إلى شخص هو عبارة عن قوّة مُوحِدة في هذه البلد، وأنا أعتقد من كل قلبي أنّ هيلاري كلينتون ستكون هذا الرئيس".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميشيل أوباما تهاجم ترامب وتصوّره بربّ عمل جنسيّ مريض ميشيل أوباما تهاجم ترامب وتصوّره بربّ عمل جنسيّ مريض



GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle