arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

بينما أكد أصدقاؤها أنها ترغب في العودة إلى بريطانيا

صحيفة "الديلي ميل" البريطانية تكشف أن الجهادية سالي جونز باقية في"داعش"

لايف ستايل

لايف ستايلصحيفة "الديلي ميل" البريطانية تكشف أن الجهادية سالي جونز باقية في"داعش"

مغنية الروك السابقة سالي جونز
لندن ـ ماريا طبراني

كشفت صحيفة "الديلي ميل" إن الجهادية التي كانت من قبل مغنية روك والتي تدعي سالي جونز "لن تترك داعش ، على الرغم من ان أصدقائها الأسبوع الماضي أكدو أن المرأة تريد العودة إلى بريطانيا ، كما أنها تبحث عن فرصة للفرار من |داعش". 

ويعتقد أن المجندة المتطرفة ، الملقبة بـ"الأرملة البيضاء"، كانت يائسة للعودة إلى ديارهم من الرقة، عاصمة "داعش" الفعلية في سورية ، التي تحاصرها قوات التحالف المدعومة من الولايات المتحدة ، لكن أحد الأصدقاء في الرقة قال إن جونز سيبقى مع "داعش" حتى تموت ، حيث أنها لا تريد أن تذهب إلى أي مكان". 

وقالت الصديقة، التي تسمي عائشة، "جونز هربت مؤخرًا من مدينة الرقة شرق مدينة الميادين وقالت لي وأنا معجبة بها ، المسلمون من الخارج ليسوا مثلنا ، ذهبت إلى الميادين، لكنها قالت لي أنها ستبقى حتى تموت ، إنها لا تريد أن تذهب إلى أي مكان".

فرت جونز بريطانيا للإنضمام إلى "داعش" مرة أخرى في عام 2013 جنبًا إلى جنب مع حبيب تويبوي جنيد حسين ، مع إبنها جوجو البالغ من العمر تسعة أعوام. 

ويعتقد أن الصبي البالغ من العمر 12 عامًا ، الذي يدعى حمزة الآن  قد أجبر على إعدام السجناء خلال فترة وجوده هناك بعد غسل دماغه ، وقتل حسين في عام 2015 البالغ من العمر 21 عامًا في غارة جوية بدون طيار أميركية. 

وقد إدعى أن جونز يستخدم حمزة كدرع بشري في محاولة لوقف الولايات المتحدة عن القيام بضربة مماثلة لها ، وتعتبر جونز التي تبلغ من العمر "50 عامًا" ، من كينت على رأس "قائمة القتلى" لأنه يعتقد أنها دبرت العشرات من المؤامرات المتطرفة.

وفي الأسبوع الماضي، اتصل صديق بعائشة ، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كانت نفس المرأة التي تحدثت إلى صحيفة التايمز ، وأكدت لسكاي نيوز عن رغبة جونز في العودة إلى بريطانيا ، قائلة "كانت تبكي وتريد العودة إلى بريطانيا ولكن داعش تمنعها لأنها الآن زوجة عسكرية ، قالت لي إنها ترغب في الذهاب إلى بلدها ، ويخشى الأقارب أن يكون قد فات الأوان لأن يعود حمزة إلى الحياة في بريطانيا بعد أن ظهرت لقطات مروعة تدعي أن الصبي أطلق النار على السجناء في الرأس".

وردًا على هذه التقارير، أوضح عاملون في الأسرة "سالي لا تفعل ما تريده ، ولا يمكن أن يغفرلها بسبب الرحيل ، لا اعتقد أنها تفهم تمامًا الموقف الذي وضعته في ، ربما أنها لا الآن إنها على الجانب الخاسر".

وأشار أقاربها إلى أن جونز كانت "جميلة وذكية" إلا أنها اتجهت إلى طريق المخدرات، وبعد ذلك دخلت في دوامة من التشوش الأيديولوجي المتطرف ، وقد التقت حسين في برمنغهام وسجن مرة واحدة بسبب اختراقه لمساعد توني بلير على الإنترنت ، وكشف إنه كان ناقش نظريات المؤامرة والسحر الأسود في المنتديات.

يذكر أنها استخدمت حسابات "تويتر" لإصدار التهديدات المتطرفة ضد بريطانيا ، في مايو/أيار 2016 ، كما نشرت جونز على حسابها "لنكون صادقين لن أذهب إلى وسط لندن حتى يونيو/حزيران أو حتى يوليو/تموز لن أذهب إلى هناك على الإطلاق، وخاصة عن طريق أنبوب" ، بالإضافة إلى المزيد من التغريدات التي أدلت بها مثل "إنجلترا ... بوم" و "لندن وغلاسكو ويلز بووم!".

واخترقت القوات الأميركية المدعومة من الولايات المتحدة دفاعات "داعش" المحيطة بالبلدة القديمة في المدينة هذا الأسبوع ، أثناء تحركها للاستيلاء على العاصمة الفعلية للتنظيم، ووصف هذا الانطلاقة بأنه التقدم الأبرز، حتى الآن في المعركة التي دامت أسابيع ضد "داعش"، وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أشاد بـ "النصر الكبير" في الموصل في الوقت الذي دفعت فيه القوات، إلى القضاء على 300 جهادي لا يزالون محاصرين في المدينة القديمة.

وتقاتل القوات الحكومية العراقية منذ شهور لاستعادة المدينة الثانية من "داعش"، وأسفر القتال عن مقتل ما لا يقل عن 2000 مقاتل من "داعش" ، وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد اشاد بـ"النصر الكبير" في الموصل في الوقت الذي دفعت فيه القوات إلى القضاء على 300 جهادي لا يزالون محاصرين في المدينة القديمة ، فيما تقاتل القوات الحكومية العراقية منذ شهور لاستعادة المدينة الثانية من "داعش" في البلاد، مع مقتل ما لا يقل عن 2000 مقاتل من "داعش"

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحيفة الديلي ميل البريطانية تكشف أن الجهادية سالي جونز باقية فيداعش صحيفة الديلي ميل البريطانية تكشف أن الجهادية سالي جونز باقية فيداعش



GMT 14:37 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 10:41 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 19:20 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 23:41 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

نصائح للتخلص من العادات السيئة والسلبية لديك

GMT 23:03 2019 الأحد ,10 آذار/ مارس

الحياة صغيرة في عيني ولا شيء يملأها

GMT 05:12 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

تمتعي بشهر عسل لا يُنسى في " جوزو Gozo"

GMT 22:28 2018 الجمعة ,30 آذار/ مارس

المعادلة الصعبة

GMT 22:04 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

حضور عادل إمام العرض الخاص لفيلم "مولانا" لعمرو سعد

GMT 09:16 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

ظلم المرأة بالمجتمع المصري

GMT 03:59 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ويني هارلو تلمع في فستان باللونين الأخضر والأزرق 

GMT 11:22 2023 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

ميريهان حسين تكشف سر عدم زواجها

GMT 21:28 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

لهذه الأسباب ضعي وحبيبك القناع أمام الناس

GMT 11:22 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

سهر الصايغ تكشف مرحلة جديدة عن مشوارها الفني

GMT 16:45 2020 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

دليلكِ لاختيار العطور بحسب حالتك المزاجية

GMT 20:08 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 21:04 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

إكسسوارات شعر جديدة جرّبيها لهذا الموسم

GMT 13:02 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

GUCCI DECOR الثورة الجديدة في عالم الديكور

GMT 16:21 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

بطاطا مقلية بجبن الشيدر على الطريقة المكسيكية

GMT 11:06 2018 الخميس ,03 أيار / مايو

تعرضت للضرب والإغتصاب
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle