arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

يؤثر على كتلة العضلات ويرفع إجمالي الدهون في الجسم

الخمول البدني يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة والموت المبكر

لايف ستايل

لايف ستايلالخمول البدني يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة والموت المبكر

الخمول البدني
لندن ـ سليم كرم

كشفت دراسة حديثة، أن الخمول البدني لمدة أسبوعين متتاليين، يزيد من خطر إصابة الأشخاص الأصحاء بالأمراض المزمنة، وقد يؤدي إلى الموت المبكر، وقد أدت الوظائف المكتبية وهوس التكنولوجيا إلى ارتفاع معدلات الخمول للأشخاص في جميع أنحاء العالم، ما أسهم في زيادة السمنة، ومرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب.

ورغم ذلك، فإن العديد منا يبذل قصارى جهده للحفاظ على لياقته البدنية والصحية من خلال ممارسة الرياضة بعد العمل، أو المشي بدلًا من ركوب السيارة، والمحافظة على التغذية السليمة، ولكن يحذر الخبراء، من أن كل ذلك يمكن أن يكون بلا جدوى ما لم تواظب عليه باستمرار في كل وقت، حتى خلال العطلات الخاصة بك.

وأشارت الدراسة التي أجريت في جامعة ليفربول في المملكة المتحدة، إلى أن 14 يومًا فقط  من الاسترخاء على الشاطئ يمكن أن يؤثر على كتلة العضلات الخاصة بك وتنتج التغيرات الأيضية التي تؤثر بشكل كبير على صحة قلبك، وشملت الدراسة 28 شخصًا ممن يتمتعون بصحة جيدة ونشاطًا بدنيًا مع متوسط ​​عمر 25 عامًا، ومتوسط ​​مؤشر كتلة الجسم 25 كجغم/ م 2، وتم عمل الفحوصات الصحية للمشاركين، وقياس نشاطهم البدني بجهاز "سينسوير"، بالإضافة إلى التغذية السليمة لعدم إدخال أي تغيرات خلال فترة البحث.

وشملت الفحوصات الصحية بما في ذلك الدهون والكتلة العضلية، والقدرة على التعافي من ممارسة الرياضة، واللياقة البدنية، وقد أجريت التقييمات في بداية الدراسة وبعد الخمول لمدة 14 يومًا، ما أدى إلى خفض نشاط المشاركين بأكثر من 80 في المائة - من نحو 10،000 خطوة يوميًا، إلى نحو 1500 خطوة يوميًا، ووجد الباحثون أن هذا التغيير يعني أن المشاركين تحول نشاطهم من ممارسة 161 دقيقة يوميًا للأنشطة الرياضية إلى 36 دقيقة فقط في اليوم، في الوقت نفسه، فإن مقدار الوقت الذي يقضونه في الجلوس لا يفعلون أي شيء كان 129 دقيقة في المتوسط.

وبعد فترة من الخمول، لوحظت تغييرات كبيرة في تكوين الجسم، بما في ذلك فقدان كتلة العضلات والهيكل العظمي وزيادة في إجمالي الدهون في الجسم، وتميل التغيرات في الدهون في الجسم إلى التراكم مركزيًا، وهو عامل خطر رئيسي لتطوير الأمراض المزمنة، وبصفة عامة، انخفضت مستويات اللياقة البدنية في الجهاز التنفسي بشكل حاد، ولم يتمكن المشاركون من الجري  لفترة طويلة أو بنفس الكثافة التي كانت في السابق.

ولوحظ أيضًا خسارة كبيرة في كتلة العضلات الهيكلية، مع انخفاض في كتلة الجسم الكلية "الكتلة الكاملة"، "متوسط ​​خسارة 0.36kg "، والساق "متوسط ​​خسارة 0.21kg."، وقال المؤلف الرئيسي، الدكتور دان كوثبرتسون: "في مجموعة الشباب الذين يتمتعون بصحة جيدة ونشاطًا، فقط 14 يومًا من الخمول البدني أدى إلى تخفيضات صغيرة ولكنها كبيرة في اللياقة البدنية التي رافقت انخفاض في كتلة العضلات وزيادات في الدهون في الجسم".

 وأضاف دان: "تلك التغيرات يمكن أن تؤدي إلى مرض الأيض المزمن والوفاه المبكرة.، وتؤكد النتائج على أهمية بقاء النشاط البدني، وتسليط الضوء على العواقب الخطيرة للخمول"، مواصلًا "نشاطنا البدني اليومي هو مفتاح الوقاية من المضاعفات الصحية والمرضية، ويجب على الناس تجنب الجلوس لفترات طويلة من الزمن "

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخمول البدني يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة والموت المبكر الخمول البدني يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة والموت المبكر



GMT 13:58 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أطعمة تساعدك على محاربة الاكتئاب الموسمي

GMT 11:02 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 08:15 2023 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتنسيق حديقة المنزل استعدادًا لفصل الشتاء

GMT 20:29 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 13:27 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 12:07 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الأوفرول أحدث موضة للاطفال لهذا الموسم

GMT 08:25 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

خنت زوجي ونادمة ماذا افعل ؟

GMT 09:44 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

جزيرة "بيتي سانت فنسنت" الاختيار المثالي لإجازة خاصة جدا

GMT 23:52 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

طريقة إعداد وتحضير بسكويت السكر بالشيكولاتة

GMT 19:14 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إعداد وتحضير شوربة القرع بالكاري

GMT 14:07 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

صلاح عبد الله يشيد بدوره في مسلسل "قيد عائلي"

GMT 05:07 2016 الخميس ,15 كانون الأول / ديسمبر

عمرو محمود ياسين يتفرغ لكتابة "خبر عاجل"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle