arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

بعدما خطف 100 فتاة من أصل 276 قبل 4 أعوام وسط اعتقادات بقتلهن

الرئيس النيجيري يوجّه اتهامًا لـ "بوكو حرام" بالتباطؤ في مفاوضات الإفراج عن الطالبات

لايف ستايل

لايف ستايلالرئيس النيجيري يوجّه اتهامًا لـ "بوكو حرام" بالتباطؤ في مفاوضات الإفراج عن الطالبات

تنظيم "بوكو حرام"
نيويورك - لايف ستايل

خطف تنظيم "بوكو حرام" 100 فتاة من أصل 276، قبل 4 أعوام، ويُعتقد أنهن قُتلن، وتحقق الشرطة الأميركية مع محامٍ نيجيري، كان قد نقل إلى الولايات المتحدة 7 من الطالبات اللائي هربن من "بوكو حرام"، بتهمة "خطفهن"، وذلك بهدف تحقيق فوائد دعائية ومالية في الولايات المتحدة.

ونقل تلفزيون "سي إن إن"، اتهام الرئيس النيجيري محمد بخاري، تنظيم "بوكو حرام" بالتلكؤ في مفاوضات إطلاق سراح بقية الطالبات، وبعدم تقديم معلومات كافية عن اللاتى بقين في الاعتقال، واللاتي قُتلن، أو مُتْن.

وقال التلفزيون إن الرئيس بخاري لم يعلق على أخبار بأن 15 طالبة فقط بقين حيّات في المعتقل، بعد مرور 4 أعوام على خطفهن من مدرسة في شيبوك في نيجيريا.

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، إن وزارة أمن الوطن تحقق مع المحامي النيجيري، إيمانويل أوغيبي، بعد أن أدلت بعض الطالبات اللاتي نُقلن إلى الولايات المتحدة بتصريحات صحافية بأنهن تعرضن "للخطف مرة أخرى" بواسطة أوغيبي، لأنه -كما قُلن- يريد تحقيق فوائد دعائية ومالية لنفسه. ونقلت الصحيفة تصريحات كونا بطرس، إحدى الطالبات، أنهن وجدن أنفسهن في "معتقل جديد بعد أن وصلنا إلى الولايات المتحدة". في الوقت الحاضر، يوجد بعض الطالبات في مدرسة مسيحية في ولاية فرجينيا، وتوجد الأخريات في مدرسة مسيحية في ولاية أوريغون.

وقالت الطالبة للصحيفة: "أبلغنا وزارة أمن الوطن الأميركية بأننا من طالبات شيبوك النيجيريات اللاتي خطفهن تنظيم (بوكو حرام)، وبأننا قد خُطفن مرة أخرى في الولايات المتحدة". وأضافت الصحيفة أن وزارة الأمن حققت في الموضوع. وقابلت الطالبات، وأيضاً قابلت المحامي النيجيري، لكنها لم تقدم المحامي لمحاكمة. وأنكر المحامي اتهامات الطالبات.

ووصفت الصحيفة الطالبات بأنهن "وجدن أنفسهن في منطقة ريفية أميركية، ويُطلب منهن إجراء مقابلات صحافية، والحديث في كنائس لإعادة سرد التجارب القاسية التي مررن بها، سواء خطف (بوكو حرام) لهن، أو هروبهن من (بوكو حرام)". وأضافت الصحيفة: "بالنسبة إلى الطالبات، وإلى عدد كبير من الذين هبّوا لمساعدتهن في الولايات المتحدة، صار واضحاً أن الطالبات وقعن ضحية شبكة أكاذيب ومطامع مالية".

وأن المحامي النيجيري بدأ حملة تحت اسم "إبادة المسيحيين في نيجيريا". وأنه هدد الطالبات بإعادتهن إلى نيجيريا إذا لم يتعاونّ معه في كشف هذه الإبادة للشعب الأميركي. ونقلت الصحيفة تصريحات مسؤولين في سفارة نيجيريا في واشنطن بأن المحامي أوغيبي "جمع أموالاً كثيرة لصالح الطالبات، لكنه وضع أكثرها في جيبه". وأن الطالبات اتهمن المحامي بأنه "جعلهن مثل مصنع عملة يدر عليه الأموال".

وخلال السنوات القليلة الماضية، ظهرت الطالبات في مقابلات تلفزيونية وصحافية، ومرة شهدن عن "بوكو حرام" في الكونغرس، بصحبة المحامي أوغيبي. غير أن مقابلتهن في إذاعة "صوت أميركا" مع صحافي من نيجيريا يعمل مذيعاً، كانت أول دليل على استغلالهن. في المقابلة، أشدن بالمحامي، الذي حضر المقابلة معهن. وبعد المقابلة اتصلن بالصحافي سراً، وقلن له إنهن صرن "رهائن" عند المحامي، وطلبن من الصحافي الاتصال بالشرطة الأميركية.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس النيجيري يوجّه اتهامًا لـ بوكو حرام بالتباطؤ في مفاوضات الإفراج عن الطالبات الرئيس النيجيري يوجّه اتهامًا لـ بوكو حرام بالتباطؤ في مفاوضات الإفراج عن الطالبات



GMT 20:17 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 12:19 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 04:39 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

يتحدّث الفلك عن انفراج أزمة وخروج من حالة الإحباط

GMT 13:47 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عطور نسائية سموكي للخريف والشتاء رائحتها تخطف الأنفاس

GMT 11:50 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

تصميمات هذه الأحذية هي الأنسب لتنسيقها مع التنورة الميدي

GMT 10:31 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

تعيش أجواء حذرة خلال هذا الأسبوع

GMT 09:44 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

"تومي هيلفيغر" تطلق تشكيلة ساعات مميزة جديدة

GMT 12:51 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

تجنبي الألوان الداكنة في الديكور الداخلي في موضة 2018

GMT 09:44 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

أطباق الجبن الشهيرة سر نجاح المطعم البريطاني في فرنسا

GMT 13:36 2017 الثلاثاء ,02 أيار / مايو

9 فوائد لاستخدام العشب الصناعي

GMT 05:41 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

"ديور هوم" تكشف عن تصميماتها الحديثة في مجموعة "AW17"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle