arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

باستخدام أنظمة الرادار لجامعة البوليتكنيك الإيطالية

محاولات للعثور على مدفن الملكة نفرتيتي في مقبرة الملك توت عنخ آمون

لايف ستايل

لايف ستايلمحاولات للعثور على مدفن الملكة نفرتيتي في مقبرة الملك توت عنخ آمون

قبر الملك توت عنخ آمون
روما - ريتا مهنا

يخطط علماء الآثار، لاستئناف البحث عن غرف الدفن المفقودة في قبر الملك توت عنخ آمون، حيث قيل أنه وجد دلائل على وجود مدخل مخفي في قبر الملك توت بعد تكهنات لأكثر من عام، قام بها عالم المصريات البريطاني، نيكولاس ريفز، في ذلك الوقت، وكشف أن واحدة من الغرف السرية يمكن أن تكون مكان دفن الملكة نفرتيتي.

يخطط الفريق الآن لاستخدام أنظمة الرادار لمسح القبر البالغ من العمر 3300، الذي افتتح في 1923 من قبل الباحث البريطاني هوارد كارتر، ستقود البحث جامعة البوليتكنيك في تورينو، إيطاليا، وسوف يكون الفريق الثالث خلال العامين الماضيين للبحث عن الغرفة المفقودة.

أكد فرانكو بورتشيللي، مدير المشروع، وأستاذ الفيزياء في قسم العلوم التطبيقية والتكنولوجيا من جامعة البوليتكنيك في تورينو أن العمل العلمي الدقيق، سيستمر عدة أيام، إن لم يكن أسابيع. واضاف أنه سيتم استخدام ثلاثة أنظمة رادار وسوف تستخدم الترددات من 200 ميجاهيرتز إلى 2 جيجاهيرتز." محاولات للعثور على مدفن الملكة نفرتيتي في مقبرة الملك توت عنخ آمون

وكشف ممدوح الدماطي، وزير الآثار المصري السابق، أن هناك فرصة 90 في المائة في اكتشاف قبر في الغرفة المخفية، وأشار أنه حال العثور عليهم سيكون "اكتشاف القرن"، يعتزم الباحثون إجراء أول مسح من القبر قبل نهاية هذا الشهر. محاولات للعثور على مدفن الملكة نفرتيتي في مقبرة الملك توت عنخ آمون

وبدأ البحث عام 2015 في أعقاب مطالبة من قبل نيكولاس ريفز، عالمة المصريات في جامعة ولاية أريزونا، وقال خبير الرادار الياباني هيروكاتسو واتانابي بناء على أعمال ريفز فإنه لديه أدلة علي وجود غرفتين مخفيتين في مقبرة الملك. محاولات للعثور على مدفن الملكة نفرتيتي في مقبرة الملك توت عنخ آمون

 في الواقع، هناك مساحة فارغة خلف الجدار بناء على الرادار، الدقيقة جدا في تحديد مثل تلك المساحات، وليس هناك شك في ذلك، وهذا ما دفع وزير الآثار المصري ممدوح الدماطي إلى إصدار بيان يدعي فيه أنه من شبه المؤكد أن هناك غرفة وراء الجدران.

قلنا في وقت سابق كانت هناك فرصة 60 في المائة أن هناك شيء وراء الجدران، اشاره في تشرين الثاني، لكن الآن بعد القراءة الأولية للمسح، نقول أن بنسبة 90 في المئة من المرجح أن هناك شيئا وراء الجدران ". ومع ذلك، أثار خبراء شكوكا حول المطالبة بإصدار صور الرادار من عمليات تصوير واتانابي. محاولات للعثور على مدفن الملكة نفرتيتي في مقبرة الملك توت عنخ آمون

قامت جمعية ناشيونال جيوغرافيك بسلسلة ثانية من المسح الراداري على أمل العثور على أدلة أكثر وضوحا من قبر. حيث قاموا بفحص الجدران في خمسة ارتفاعات مختلفة، التبديل بين اثنين من الهوائيات الرادارية بترددات 400 و 900 ميغاهرتز، على التوالي.

كان واحد لعمق الإدراك، وكان واحدًا من أجل إدراك ميزة، وقال اريك باركنبس، مهندس كهربائي في ناشيونال جيوغرافيك، الذي كان يرافقه آلان وهو مهندس ميكانيكي، أن النتائج قد حان حتى فارغة، وتقول لايف ساينز أن وزارة الآثار المصرية رفضت قبول نتائج جديدة.

وضحت الوزارة للايف ساينز في بيان أن هناك أنواع أخرى من تقنيات الرادار والاستشعار عن بعد سيتم تطبيقها في المرحلة المقبلة، وسوف نشر التطورات. في مؤتمر لمناقشة مطالبات العام الماضي، تحدث علماء الآثار للنقاش مع بعض المهتمين حول نظرية مثيرة للجدل تخطط لثقب حفرة في الجدار.

اختلف الخبراء حول كيفية إدارة البحث عن الغرفة مع وزير الآثار السابق زاهي حواس وقالوا أن مشروع يفتقر الي أي علم حقيقي، ولم يسمح للباحثين الذين أجروا دراسة الرادار تقديم أبحاثهم في المؤتمر، وفقا للايف ساينز.

خلال مؤتمر، رفض عالم المصريات الشهير حواس نظرية الغرف غير المكتشفة التي تكمن وراء القبر، حيث اضاف "في كل مسيرتي لم يسبق لي أن عثرنا على أي اكتشاف في مصر باستخدام المسح الراداري".

وقال في ذلك الوقت، سيكون من الأفضل استخدام التكنولوجيا لفحص المقابر الحالية المعروف عنها احتوائها على غرفة مغلقة دافع البريطاني نيكولا ريفز في الوقت نفسه عن النظرية التي طرحها العام الماضي، وتشير النتائج الأولية للمسح المتعاقبة للقبر أنه يحتوي على اثنين من المساحات المفتوحة، مع وجود علامات المعادن والمواد العضوية الكامنة وراء الجدران الغربية والشمالية، وأضاف أنه ببحث عن الأدلة التي من شأنها أن تشير له الي خطأ قراءته الأولية، لكنه لم يجد أي دليل يشير إلى ذلك. وقال "أنا فقط وجدت المزيد والمزيد من المؤشرات التي تدل بأن هناك شيء اضافي يجري في مقبرة توت عنخ آمون".

تفقد الدماطى القبر في سبتمبر الماضي مع مقدمه نظرية، ريفز. وجاءت نظريته في الوقت الذي  تكافح فيه مصر لإحياء صناعة السياحة الرئيسية بعد سنوات من الاضطراب السياسي، ومع ذلك، اختلف الخبراء حول كيفية التعامل والبحث عن الغرف.

وأضاف الدماطى نفسه أن تلك النظرية كانت في حاجة لمزيد من الفحوص. وقال نحتاج إلى تكرار المسح بالأشعة تحت الحمراء، تشير نظرية ريفز أن مقبرة توت عنخ آمون في واقع الأمر لنفرتيتي، وعندما مات الملك الصبي بشكل غير متوقع في سن مبكرة، قال انه تم نقله إلى غرفة قبرها الخارجي في وادي الملوك في الأقصر بجنوب مصر، واقترح حواس على وزير الآثار الحالي استئجار لجنة مستقلة من الخبراء للتعامل مع التحقيق، وقال يجب وقف هذا أمام وسائل الإعلام، لأنه لا يوجد شيء لنشره.

واشتهرت نفرتيتي بجمالها كما هو مبين في التمثال الشهير الآن في برلين، قيلت إنها قضت حاتها خلال فترة توت عنخ آمون واخناتون أثناء فترة مضطربة، وكانت واحدة من الأسر الحاكمة مصر القديمة الأكثر إثارة للجدل، تزوجت نفرتيتي من أخناتون الذي حاول وفشل في إجبار مصر على اعتناق التوحيد.

 أظهرت أدلة الحمض النووي أن اخناتون كان والد توت عنخ آمون، ولكن علماء المصريات لا يتفقون على من كانت والدته، علماء المصريات تعتمد على مزيج من أدلة الحمض النووي، فضلا عن معلومات موثقة والحسابات التاريخية لرسم شجرة العائلة. تحتوي معظم المقابر على مزيد من المعلومات حول المرور إلى الآخرة بدلا من معلومات مؤكدة حول النسب البيولوجي المتوفى.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محاولات للعثور على مدفن الملكة نفرتيتي في مقبرة الملك توت عنخ آمون محاولات للعثور على مدفن الملكة نفرتيتي في مقبرة الملك توت عنخ آمون



GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة

GMT 11:46 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

2017 عام الأناقة الذي لا يمكن نسيانه تعرف على السبب

GMT 14:05 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أزمة قلبية مفاجئة تودي بحياة مؤلف "فوق مستوى الشبهات"

GMT 17:21 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ما اغنى الفواكه بالفيتامينات لجسم الانسان

GMT 00:24 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

طرق فعالة لتأديب طفلك دون اللجوء إلى الصراخ أو الضرب

GMT 00:33 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

هل تنجح المناسبات السعيدة في إنعاش الحب بين الزوجين

GMT 18:22 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

 حسين فهمي يفضح ممارسات قناة الجزيرة ومغالطاتها ضده

GMT 18:54 2020 الأحد ,14 حزيران / يونيو

إطلالات صيفية للشابات من وحي هبة نور

GMT 15:50 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

5 ألوان حوائط خالدة في عالم الديكورات
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle