arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

شرطيات ينتشرن في العاصمة بيونغيانغ

كوريا الشمالية تحدد شروطًا معينة لعمل النساء في تنظيم المرور

لايف ستايل

لايف ستايلكوريا الشمالية تحدد شروطًا معينة لعمل النساء في تنظيم المرور

نساء شرطيات بيونغيانغ
سول ـ عادل سلامه

تنتشر في شوارع العاصمة الكورية الشمالية، بيونغيانغ، نساء شرطيات معروفات بملابسهن الضيقة الزرقاء، وأحذيتهن السوداء، وتنظّمن حركة المرور في الشوارع. ويطلق عليهن السكان اسم "آنسات المرور" ويتم اختيارهن من بين صاحبات القوام الجميل، ويشترط أن يكن عازبات، حتى إذا ما تزوجت الواحدة منهن تركت عملها، ومن لم تتزوج تتقاعد في سن السادسة والعشرين.

والآنسات البالغ عددهن 300 فتاة فريدة من نوعها في بيونغيانغ، وتحرص السلطات الكورية الشمالية دائما على تقديمهن بأفضل حال ممكن كدورًا دعائيًا في هذا البلد الذي يتفشى فيه الفقر على الرغم من امتلاكه سلاحًا نوويًا. فهن يقدمن صورة جميلة عن هذا البلد، ولا سيما أمام القلة من السياح الأجانب الذين يقصدون هذا البلد الأكثر عزلة في العالم.

 ويقول مسؤول أمني كبير إن هؤلاء الشابات "تقدّمن صورة عن العاصمة، ولذا نختارهن بناء على مظهرهن الجسدي". وأما زملاؤهن الذكور البالغ عددهم 400 في بيونغ يانغ، فهم لا يخضعون لأي قيود تتعلق بالسن. ويقول المسؤول الذي طلب عدم الإفصاح عن اسمه "في العادة، تتزوج النساء في بلدنا في سن السادسة والعشرين أو السابعة والعشرين". ويضيف "هذا العمل صعب، ولا يمكنهن القيام به سوى إن كنّ عازبات".

ونشأت هذه الفرقة النسائية في الثمانينيات، حين كانت السيارات ما زالت نادرة في شوارع العاصمة الكورية، وحينها كان بالإمكان رؤية تصرفات يحسبها الناظر ضربا من الخيال، إذ كانت الشرطيات تنهمكن في تنظيم حركة السير بانفعال وتفان، علما أنه لا يوجد حركة سير والشارع يخلو تماما من أي سيارة. وتقول ري ميونغ سيم البالغة من العمر 24 عامًا، والتي تعمل في الشرطة النسائية لتنظيم حركة المرور "عليّ أن أقوم بكل حركة بتفان وانضباط".

وذكرت ري لوكالة فرانس برس، أنها تمارس هذه المهنة منذ سبع سنوات، وتتذكر "التدريب القاسي" و"التمارين المجهدة" التي جعلتها تتقن عملها. وأضافت "ما جعلني استمر هو تفكيري أن القائد (كيم جونغ أون)، الذي لا هدف له سوى إسعاد شعبنا، ينظر إلى عملنا". وتقف الشرطية الشابة مستقيمة الظهر في تقاطع شانغجون في وسط العاصمة، مشيرة "أستطيع أن أتدرب كل الليل وأعود إلى العمل في اليوم التالي من دون أن أشعر بالتعب".

ولا يعبر الكوريون الشماليون أمام الصحافيين، سوى عن مواقف متشابهة تصب في تمجيد كيم جونغ أون. وعلى مقربة من الشرطية يرتفع نصب كتب عليه "الرئيس الأكبر كيم ايل سونغ، "جد الزعيم الحالي ومؤسس النظام الشيوعي"، والقائد الأكبر كيم جونغ ايل "والد الزعيم الحالي" معنا دائما".

وفي الآونة الأخيرة بدأت الإشارات الضوئية تظهر في بعض التقاطعات، لكن "آنسات المرور" لا يخشين أن يطيح ذلك بعملهن، فإشارات المرور "تعين الإنسان على القيام بعمله بشكل أسهل"، وفقا للشرطية ري. وتتضمن جعبة كل شرطية معطفا سميكا من القطن تحسبا لبرد الشتاء القارس ومعاطف لمّاعة تفيدهن في العمل ليلا، وأيضا مستحضرات واقية من أشعة الشمس.

و بحسب المسؤول الأمني "تجتهد "آنسات المرور" في عملهن لأن "الزعيم الأكبر يمنحن حبه وعطفه الدائم، فهنّ يعملن على ردّ هذا الحب الكبير للرئيس الأكبر والماريشال كيم جونغ أون من خلال تفانيهم في العمل".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوريا الشمالية تحدد شروطًا معينة لعمل النساء في تنظيم المرور كوريا الشمالية تحدد شروطًا معينة لعمل النساء في تنظيم المرور



GMT 12:55 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 19:52 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 14:17 2020 السبت ,29 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 15:56 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

ماجدة الرومي تستعد لطرح "غنوا بكل اللغات" قريبًا

GMT 13:21 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

دنيا سمير غانم وآسر ياسين ضيفا برنامج جديد لأشرف عبدالباقي

GMT 18:51 2020 الجمعة ,03 تموز / يوليو

تنذرك الكواكب بأن الشهر لن يكون سهلاً

GMT 16:15 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

إليك أفضل 7 وجهات سياحية للسفر في شباط خلال 2020

GMT 19:31 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

اسبوع جيد يشكل محطة مختلفة و مفصلية في حياتك

GMT 16:43 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

لا أحسدها ولكني أشعر بالحزن

GMT 15:11 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

زينة تنتصر مجددًا على أحمد عز في محكمة الأسرة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle